مسؤول أمريكي: قواعد إيران الصاروخية تحت الأرض تظهر نواياها الحقيقية تجاه الخليج
مسؤول أمريكي: قواعد إيران الصاروخية تحت الأرض تظهر نواياها الحقيقية تجاه الخليجمسؤول أمريكي: قواعد إيران الصاروخية تحت الأرض تظهر نواياها الحقيقية تجاه الخليج

مسؤول أمريكي: قواعد إيران الصاروخية تحت الأرض تظهر نواياها الحقيقية تجاه الخليج

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، إن التصريحات الإيرانية بشأن بناء قواعد صواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج العربي، تظهر "النوايا الحقيقية" لطهران تجاه دول الخليج المجاورة، واصفا إيران بأنها أكبر تهديد للاستقرار في المنطقة.

وكان قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسيري، كشف في تصريحات صحفية أمس الاثنين، عن إقامة بلاده قواعد صواريخ في البر والبحر على امتداد سواحل الخليج العربي وخليج عمان، قائلا إنها "ستكون كابوسا لأعداء إيران".

ونقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن متحدث باسم وزارة الخارجية، قوله إن "إيران تواصل تصعيد التهديدات والإرهاب ضد الدول المجاورة رغم ادعاءاتها بأنها تريد علاقات جيدة معها".

وأضاف: "التصريحات الإيرانية بشأن إقامة قواعد الصواريخ، تظهر أن طهران هي أكبر تهديد للسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط... والواقع أن مثل هذه التصريحات تكشف حقيقة أن الحرس الثوري والقادة الإيرانيين يشكلون بالفعل قوة عدم استقرار في تلك المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com