الصين تلوح بعقوبات على بريطانيا إذا تخلت عن "هواوي"
الصين تلوح بعقوبات على بريطانيا إذا تخلت عن "هواوي"الصين تلوح بعقوبات على بريطانيا إذا تخلت عن "هواوي"

الصين تلوح بعقوبات على بريطانيا إذا تخلت عن "هواوي"

هددت الصين بفرض عقوبات على بريطانيا إذا اتبعت خطى الولايات المتحدة وتخلت عن شركة هواوي الصينية.

وحذر سفير الصين لدى المملكة المتحدة من أن التجارة بين البلدين قد تكون معرضة للخطر إذا انسحبت الحكومة من مشروع شبكات الجيل الخامس لهواوي.

ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية، عن السفير ليو شياو مينغ قوله إن التخلي عن هواوي سيرسل رسالة سلبية حول انفتاح بريطانيا على الأعمال، محذرا من أن الشركات الصينية تولي اهتماما دقيقا لخطوات الحكومة.

وأضاف "إنهم جميعا يراقبون، وهناك أيضا عنصر الثقة، فكيف يمكن للناس أن يثقوا بك إذا تخليت عنهم؟ آمل أن تتخذ الحكومة البريطانية القرار من أجل المصلحة الفضلى، ليس فقط في مصلحة الصين أو التعاون البريطاني الصيني بل في مصلحة المملكة المتحدة نفسها".

وكان ليو يتحدث بعد فترة وجيزة من تحذير أوليفر دودن، وزير الثقافة البريطاني، من أن العقوبات الأمريكية على هواوي قد تجعل من دور هواوي في بريطانيا مستحيلا.

ورد السفير أيضا على تحذير بوريس جونسون من أنه يمكن تجميد أعمال هواوي بسبب الحاجة إلى حماية البنية التحتية الحيوية من "الجهات الحكومية المعادية".

وحذر وزير الثقافة من أن العقوبات الأمريكية على هواوي من المحتمل أن يكون لها "تأثير كبير" على جدوى شركة الاتصالات الصينية المشاركة في شبكة الجيل الخامس البريطانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com