تركيا تتوعد الاتحاد الأوروبي بالرد إذا اتخذ ضدها إجراءات جديدة
تركيا تتوعد الاتحاد الأوروبي بالرد إذا اتخذ ضدها إجراءات جديدةتركيا تتوعد الاتحاد الأوروبي بالرد إذا اتخذ ضدها إجراءات جديدة

تركيا تتوعد الاتحاد الأوروبي بالرد إذا اتخذ ضدها إجراءات جديدة

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الإثنين، إن تركيا سترد بإجراءاتها الخاصة إذا فرض الاتحاد الأروربي مزيدا من العقوبات عليها.

وأضاف جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في العاصمة التركية: "إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارات إضافية ضد تركيا، سيتعين علينا الرد على ذلك".

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان قد قال الأسبوع الماضي؛ إن وزراء الاتحاد الأوروبي سيبحثون مسألة تركيا في 13يوليو/تموز، وإنه قد يتم بحث فرض عقوبات جديدة على أنقرة تُضاف إلى الخطوات التي اتُّخذت بسبب عمليات التنقيب التركية في المنطقة الاقتصادية التابعة لقبرص.

ومع تدهور العلاقات بين التكتل وأنقرة، فرض الاتحاد الأوروبي حظرا للسفر وتجميدا للأصول على شخصين في فبراير شباط لدورهما في عمليات التنقيب التركية في المنطقة الاقتصادية البحرية لقبرص قبالة الجزيرة المقسمة.

ووبخ أوغلو؛ الاتحاد الأوروبي لعدم وفائه بوعوده وربطه بين قضايا مثل النزاع القبرصي باتفاق خاص بالمهاجرين لعام 2016، وقال إن تركيا لن تسمح لنفسها بأن تُحتجز رهينة لدى اليونان وقبرص، ودعا التكتل لأن يكون "وسيطا نزيها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com