أخبار

محكمة تركية تدين 4 نشطاء بتهم تتعلق بالإرهاب‎
تاريخ النشر: 03 يوليو 2020 17:04 GMT
تاريخ التحديث: 03 يوليو 2020 21:05 GMT

محكمة تركية تدين 4 نشطاء بتهم تتعلق بالإرهاب‎

قالت منظمة العفو الدولية إن محكمة تركية أصدرت، اليوم الجمعة، حكمًا بالسجن لأكثر من 6 سنوات، على مدير محلي سابق للمنظمة في تركيا، وأدانت 3 نشطاء آخرين بتهم تتعلق

+A -A
المصدر: رويترز

قالت منظمة العفو الدولية إن محكمة تركية أصدرت، اليوم الجمعة، حكمًا بالسجن لأكثر من 6 سنوات، على مدير محلي سابق للمنظمة في تركيا، وأدانت 3 نشطاء آخرين بتهم تتعلق بالإرهاب، لعقدهم اجتماعًا لبحث الأمن الإلكتروني.

وكتب ممثل منظمة العفو الدولية أندرو جاردنر على تويتر، يقول:“هذه إهانة، إنها مزاعم غريبة ولا أدلة هناك، وبعد محاكمة استمرت 3 أعوام أدين تانر كيليج بعضوية منظمة إرهابية“.

واتُهم كيليج الذي ظل محبوسًا لأكثر من 14 شهرًا على ذمة المحاكمة بدعم رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله كولن، الذي تتهمه أنقرة بمحاولة الإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان.

وصدر الحكم على النشطاء الثلاثة الآخرين بالسجن لمدة سنتين وشهر. بينما نال 7 البراءة، بينهم الألماني بيتر شتويدنر، والسويدي علي الغراوي.

وألقي القبض على 10 من المتهمين بينما كانوا يشاركون بورشة عمل حول الأمن الإلكتروني في جزيرة بويوكادا بالقرب من إسطنبول في العام 2017.

ووصفت ”دونجا ميجاتوفيتش“ مفوضة المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان في تصريحات أدلت بها، اليوم، الإجراءات الجنائية ”العديدة والمنظمة“ ضد المدافعين عن حقوق الإنسان في تركيا بأنها إساءة للعمل القضائي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك