أوكرانيا تسحب الأسلحة من خط المواجهة مع الانفصاليين
أوكرانيا تسحب الأسلحة من خط المواجهة مع الانفصاليينأوكرانيا تسحب الأسلحة من خط المواجهة مع الانفصاليين

أوكرانيا تسحب الأسلحة من خط المواجهة مع الانفصاليين

كييف ـ أعلن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، اليوم الجمعة؛ أن الجيش بدأ بسحب أسلحته الثقيلة من خط المواجهة مع الانفصاليين الموالين لروسيا، ملوّحا في الوقت نفسه بعودة تلك الأسلحة إلى أماكنها بأسرع وقت؛ فيما لو تعرض الجيش إلى محاولة هجوم من قبل الانفصاليين، واصفا سحب الأسلحة الثقيلة بالخطوة الأولى تجاه تنفيذ خطة السلام.



وأوضح بوروشينكو أنهم تمكنوا من إعادة تأسيس الجيش، من خلال تجهيزه بالمعدات الحديثة، إلى جانب استعادة القوات المسلحة كفاءتها الحربية من جديد في فترة قصيرة.

من جهة أخرى أعلن "آندري ليسينكو" المتحدث باسم مركز مكافحة الإرهاب، الذي تدار منه العمليات العسكرية ضد الانفصاليين الموالين لروسيا، عن مقتل 3 جنود أوكرانيين وإصابة سبعة آخرين بجروح؛ جراء هجمات شنها الانفصاليون خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

ولفت ليسينكو إلى أن هناك مخاطر لشن الانفصاليين هجمات محتملة؛ على البلدات "ستشاستي" و"ليسيتشانك" و"ماريوبول".


وأضاف أن الانفصاليين سحبوا أسلحتهم الثقيلة بشكل جزئي من خط المواجهة، وإلى مسافة قريبة، وبإمكانهم إرجاع تلك الأسلحة إلى جبهة القتال؛ في حال اندلاع الاشتباكات، خلال مدة نصف ساعة.


وكانت القمة الرباعية التي عقدت في عاصمة روسيا البيضاء "مينسك"، بمشاركة زعماء كل من روسيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وفرنسا، أفضت إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة الأوكرانية والانفصاليين، دخل حيز التنفيذ منتصف ليلة 15 شباط/فبراير الجاري، ويقضي بسحب الأسلحة الثقيلة من خط الجبهة، وإقامة منطقة عازلة بطول 50 كيلو مترًا، وإطلاق سراح الرهائن، والتوافق على قضايا أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com