واشنطن تطلع لندن على معلوماتها بشأن مكافآت روسية لطالبان
واشنطن تطلع لندن على معلوماتها بشأن مكافآت روسية لطالبانواشنطن تطلع لندن على معلوماتها بشأن مكافآت روسية لطالبان

واشنطن تطلع لندن على معلوماتها بشأن مكافآت روسية لطالبان

أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الثلاثاء، أنه اطّلع على معلومات استخباراتية أمريكية تفيد بأن روسيا قدمت مكافآت مالية لمقاتلين مرتبطين بحركة طالبان مقابل قتلهم جنودًا أمريكيين في أفغانستان.

وقال والاس، خلال جلسة استماع للجنة الفرعية للدفاع في مجلس العموم ردًا على سؤال حول المكافآت الروسية المزعومة:"أنا على علم بالمعلومات الاستخباراتية".

وتابع:"لا يمكنني التعليق على مسائل الاستخبارات سوى القول إننا نتخذ الكثير من الإجراءات للدفاع والتأكد من أن جنودنا ورجالنا ونساءنا في قواتنا المسلحة، هم في أمان عند انتشارهم".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" ووسائل إعلام أمريكية أخرى أن واشنطن بدأت مشاركة معلوماتها الاستخباراتية مع لندن، الأسبوع الماضي.

ونفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يكون على علم بهذا الأمر، فيما أعلن البيت الأبيض، يوم الإثنين، أن هذه المعلومات لم تصل إلى الرئيس لأن أوساط الاستخبارات أجمعت على أنه لا يمكن التحقق من صحتها.

ورفضت روسيا رفضًا قاطعًا تقارير ادعت أنها تدفع مالًا لمقاتلي طالبان لقتل عناصر القوات الأمريكية.

لكن تعليقات "والاس" تشير إلى أن نتائج التقارير كانت حاسمة بما فيه الكفاية للولايات المتحدة لتنبيه حليفها القوي بشأن المخاطر المحتملة التي تواجهها قواته في أفغانستان.

وقال والاس:"لا أعتقد أن بإمكاني القول إن هناك خطرًا أكبر على القوات البريطانية من الخطر الذي تواجهه كل يوم من القاعدة أو غيرها من القوى في أفغانستان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com