هل يقوم ترامب بانقلاب للبقاء في البيت الأبيض حال خسارته الانتخابات؟
هل يقوم ترامب بانقلاب للبقاء في البيت الأبيض حال خسارته الانتخابات؟هل يقوم ترامب بانقلاب للبقاء في البيت الأبيض حال خسارته الانتخابات؟

هل يقوم ترامب بانقلاب للبقاء في البيت الأبيض حال خسارته الانتخابات؟

قال مسؤول أمريكي سابق إنه "يشعر بالرعب" لما قد يقوم به الرئيس دونالد ترامب؛ لضمان بقائه في البيت الأبيض حال خسارته الانتخابات التي تجرى أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، أمام منافسه جون بايدن.

وأشار الكاتب المعروف والمستشار السابق في وزارة الخارجية الأمريكية، بيتر فان بورين، إلى أن "تحذيرات أخيرة وجهت لبايدن؛ لأن ترامب قد يحاول القيام بانقلاب غير دستوري في حال خسارته الانتخابات".

وفي تقرير بعنوان "ماذا سيحدث في حال رفض ترامب مغادرة البيت الأبيض؟" نشرته مجلة "أمريكان كونزرفاتيف" يوم الثلاثاء، لفت بورين إلى "تحذيرات أخرى أوردتها صحيفة نيورورك تايمز مؤخرًا بأن ترامب الديكتاتور قادر على فعل أي شيء في حال تم حشره في زاوية؛ لضمان عدم خسارته الانتخابات".

وقال إن "التعليقات على تقرير الصحيفة كانت مخيفة ومذهلة، وأظهرت أن الأمريكيين يعدون العدة لأمر ما سيقوم به ترامب".

وأضاف أن "الأمريكيين مقتنعون بأن ترامب سيوقف جميع أشكال الدعم المالي لهيئة البريد حتى لا يستطيع أحد الاقتراع في الانتخابات غيابيا، وأنه أيضا يقوم ببعث رسائل مشفّرة للميليشيات الموالية له للنزول للشارع في حال أظهرت نتائج الانتخابات الأولية أنه سيخسر".

وتابع: "الكثير من الأمريكيين يعتقدون أن ما سيحدث في تشرين الثاني/نوفمبر، سيعتمد كليًا على ما ستقوم به القوات المسلحة في حين يعتقد عدد كبير أيضًا بأن المحكمة العليا ستكون أداة بيد ترامب وقد تعلن بطلان الانتخابات بسبب عمليات غش مزعومة".

وأعرب الكاتب عن اعتقاده بأن "ترامب يمكن أن يتسبب بحرب مع إيران في تشرين الأول/أكتوبر، أو يعلن القانون العسكري في سياتل ومدن أخرى، وأنه في حال فشل في ضمان أصوات كافية لفوزه فسيسعى إلى تجنيد الصحافة لترويج ادعاءات بشان أعمال غش من قبل فريق منافسه في الانتخابات".

وختم قائلاً: "نحن في الحقيقة أصبحنا متعبين. وأنا شخصيًا خائف ومرتعب، ليس لأنني اعتقد بأن ترامب سيرفض مغادرة البيت الأبيض في حال خسارته في الانتخابات، بل بسبب ما يعتقده الناس بشأن ما سيفعله ترامب وما هو قادر عليه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com