عرض سكن السفير الأمريكي في تل أبيب للبيع بـ 87 مليون دولار
عرض سكن السفير الأمريكي في تل أبيب للبيع بـ 87 مليون دولارعرض سكن السفير الأمريكي في تل أبيب للبيع بـ 87 مليون دولار

عرض سكن السفير الأمريكي في تل أبيب للبيع بـ 87 مليون دولار

عرضت الولايات المتحدة مقر إقامة سفيرها في إسرائيل، والذي استضاف سفراءها إلى تل أبيب، منذ أوائل الستينيات، للبيع، بعد عامين من نقل إدارة ترامب السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، يبلغ سعر المنزل 87 مليون دولار.

ويطل المجمع السكني على البحر الأبيض المتوسط في هرتسيليا بيتواش، ويتميز بخمس غرف نوم وحمام سباحة وحوض استحمام ساخن.

وفي السنوات السابقة، استضاف السكن الفاخر، والذي يقع في شارع يقال إنه الأغلى في إسرائيل؛ بسبب مناظره الخلابة، احتفالات فخمة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن في عهد الرئيس ترامب، انتقلت الاحتفالات إلى مكان آخر.

 

وإذا تم بيع العقار بالسعر المقدر له بالفعل، فستكون أغلى عملية بيع عقار سكني في إسرائيل، حيث يحمل الملياردير الروسي الإسرائيلي، ومالك نادي تشيلسي لكرة القدم، رومان أبراموفيتش هذا الرقم القياسي حاليا، بعد أن اشترى عقارا في إسرائيل بأكثر من 64 مليون دولار.

وعلى الرغم من أن المجمع لا يزال فاخرا، إلا أنه لم يعد مناسبا للعمل الدبلوماسي، بعد أن نقلت إدارة ترامب السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأكدت السفارة الأمريكية في إسرائيل، أن بيع المجمع مرتبط بنقل السفارة الأمريكية، وقالت إن السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، اتخذ مقرا رسميا لنفسه في القدس.

ويمكن أن تشير عملية البيع إلى محاولة تأكيد موقع السفارة الأمريكية الجديد، وجعل التراجع عن نقل السفارة أكثر صعوبة، وهو احتمال تمت مناقشته خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لعام 2020.

يذكر أن التحول السياسي الذي سبق خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وهو الاعتراف بالقدس كعاصمة إسرائيل، قد دمر عقودا من الجهود السياسية الخارجية الأمريكية، التي طالما سعت لأن يتم تقرير وضع المدينة بناء على اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com