الأمن الإيراني يقتل شابا عربيا في الأهواز
الأمن الإيراني يقتل شابا عربيا في الأهوازالأمن الإيراني يقتل شابا عربيا في الأهواز

الأمن الإيراني يقتل شابا عربيا في الأهواز

لقي شاب في بلدة "رفيع" الحدودية شمال غرب مدينة الأهواز جنوب إيران، مصرعه نتيجة قيام قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي عليه، وفقاً لما ذكرته منظمة "هرانا" الحقوقية في وقت متأخر من مساء السبت.

وذكرت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان أن "محمد كاظم سواري البالغ من العمر 30 عاماً، أصيب بجروح عند قيام قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي عليه في بلدة رفيع شمال غرب مدينة الأهواز"، مضيفة أن "الشاب توفي متأثرا بإصابات خطيرة بعد نقله إلى المستشفى يوم الجمعة".

وأوضحت المنظمة أن "محمد سواري متزوج ولديه ابنتان، وهو يعمل لكسب لقمة العيش من خلال نقل الماشية بين إيران والعراق، وأصيب بظهره عندما فتحت قوات الأمن الرصاص عليه بينما كان ينقل العديد من الأغنام عبر الحدود، ونقل في النهاية إلى مستشفى في الأهواز، لكنه توفي مساء الجمعة بسبب شدة إصاباته".

وقال مصدر مقرب من عائلته: "على الرغم من وجود العديد من شركات النفط في الأهواز، إلا أن عددا صغيرا من عمالها هم من السكان الأصليين العرب والباقي من باقي المحافظات الأخرى، ولهذا السبب فإن بعض الناس في المنطقة ينتقلون إلى الماشية ويبيعونها في المدن العراقية المجاورة لكسب لقمة العيش".

وأُعدم كاظم سواري، والد محمد في عام 1996 بتهمة "العمل ضد الأمن القومي ومحاربة الله وبتهمة تفجير أنابيب النفط".

وتقع بلدة "رفيع" على بعد 25 كم غرب مدينة الحويزة و 50 كم جنوب الحدود مع العراق. وتعاني الأقليات القومية والدينية من مضايقات من قبل السلطات الإيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com