ترامب يتهم مسؤولا في حركة "حياة السود مهمة" بالدعوة إلى التمرد‎
ترامب يتهم مسؤولا في حركة "حياة السود مهمة" بالدعوة إلى التمرد‎ترامب يتهم مسؤولا في حركة "حياة السود مهمة" بالدعوة إلى التمرد‎

ترامب يتهم مسؤولا في حركة "حياة السود مهمة" بالدعوة إلى التمرد‎

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أحد قادة حركة "حياة السود مهمة"، بالدعوة إلى التمرد، خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية.

وكتب الرئيس الأمريكي في تغريدة على "تويتر": "إنها خيانة، فتنة، تمرد!"، مشيرا إلى تصريحات لرئيس فرع الحركة في نيويورك، هوك نيوسوم.

وكان الناشط قد قال يوم الأربعاء: "إذا لم تعطنا هذه الدولة ما نريد، فإننا سنحول هذا النظام إلى رماد ونستبدله".



وأضاف: "استطيع أن أتحدث بالمعنى المجرد أو الحرفي، إنها مسألة تفسير"، ثم أوضح أنه لا يشجع على أعمال الشغب، لكنه لن يدينها كذلك.

وأبدى ترامب، منذ بدء الاحتجاجات، موقفا صارما من الحركة.

وكتب ترامب عدة تغريدات أشاد فيها "بالقانون والنظام"، الذي أضحى شعاره المفضل على مدى أسابيع، وبدت كما أنها تشجع قوات الأمن على فرض سيطرتهم.



وفي سلسلة تغريدات، الخميس، لفت الرئيس إلى أن المتظاهرين في نيويورك دعوا إلى "قلي" رجال الشرطة "مثل شرائح لحم الخنزير المقدد".

إلا أن أحدا لم يسجل حتى الآن استخدام هذا الشعار في نيويورك منذ بدء الاحتجاجات.

وذكر ترامب في تغريدة: أن "شرطة نيويورك غاضبة" بسبب هذا الشعار.



وأشار ترامب كذلك إلى أن رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلازيو، أعطى موافقة لخط عبارة "حياة السود مهمة" على أرضية الجادة الخامسة بالضبط أمام برج ترامب، منزل الملياردير الجمهوري في وسط مانهاتن.

وأكد المتحدث باسم العمدة، الأربعاء، لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، أنه تمت الموافقة على هذه المبادرة كي "يتذكر (دونالد ترامب)، عندما يعود إلى ما يدعوها مدينته، أن حياة السود مهمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com