تايلاند .. إزالة تماثيل رموز الثورة على الحكم المطلق
تايلاند .. إزالة تماثيل رموز الثورة على الحكم المطلقتايلاند .. إزالة تماثيل رموز الثورة على الحكم المطلق

تايلاند .. إزالة تماثيل رموز الثورة على الحكم المطلق

تختفي بعض التماثيل التاريخية في تايلاند، لكنها ليست الدمى التي يمزقها المتظاهرون للمستعمرين أو ملوك الرقيق، على النقيض من ذلك، تعود الآثار المتلاشية في البلاد إلى زعماء ثورة 1932 التي كتبت نهاية الحكم الملكي المطلق، وكانوا يحظون بالتكريم على الصعيد الرسمي باعتبارهم أبطالا قوميين ورموزا للديمقراطية.

أزيلت ستة مواقع على الأقل أو أعيدت تسميتها في العام الأخير، بعدما كانت مخصصة لتكريم حزب الشعب الذي قاد تلك الثورة، وفي معظم الحالات، لم يتم التعرف على الذي أزال التماثيل، لكن مسؤولا عسكريا قال إن أحدها أُزيل لتهيئة الموقع لمنظر طبيعي جديد.

وأعيدت تسمية معسكرين للجيش كانا يحملان اسمي اثنين من زعماء ثورة 1932 بأوامر من مكتب رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا، وفقا لما ورد في فقرة نشرت دون تعليق بالجريدة الرسمية.

ورفض مسؤولون في الجيش والحكومة والقصر الإجابة على الأسئلة بشأن إزالة التماثيل وإعادة تسمية المعسكرين، ويقول بعض المؤرخين إن الآثار المفقودة تمثل انعكاسا لمعركة أيديولوجية حول تاريخ البلاد.

ومنذ الانتخابات، ومنذ تتويج الملك فاجيرالونكورن العام الماضي، أزيل نصب تذكاري رئيسي لحزب الشعب في بانكوك، وما لا يقل عن ثلاثة تماثيل بارزة لزعماء الحزب في مواقع عسكرية، وأعيدت تسمية متحف يخلد ذكرى الثورة في مدينة تشيانج راي الشمالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com