هجوم يستهدف قاعدة عسكرية تركية في الصومال
هجوم يستهدف قاعدة عسكرية تركية في الصومالهجوم يستهدف قاعدة عسكرية تركية في الصومال

هجوم يستهدف قاعدة عسكرية تركية في الصومال

قُتل شخصان، اليوم الثلاثاء، في هجوم انتحاري نفذته حركة الشباب خارج قاعدة التدريب العسكرية التركية في الصومال، بحسب ما أعلنه قائد الجيش الجنرال أودوا يوسف راجح.

وقال قائد الجيش لوسائل الإعلام الرسمية، إن المهاجم حاول إخفاء نفسه بين المجندين الشباب الذين تجمعوا في الأكاديمية التي تدرب القوات الصومالية في مقديشو.

وأوضح أن"شخصًا يرتدي عبوة ناسفة حاول التسلل إلى حشد من طلاب الجامعات أرادوا الانضمام إلى القوات المسلحة، ولكن قوات الأمن أطلقت النار عليه قبل أن يصل إلى منطقة الطلاب"، موضحًا أن مدنيًا وأحد الطلاب قتلا.

وأعلنت حركة الشباب الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نقله موقع "سايت" المتخصص برصد المواقع الجهادية على الإنترنت، قائلة إنها استهدفت "ضباط ميليشيات صومالية".

وأكدت وزارة الدفاع التركية الهجوم في بيان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة إن الانفجار وقع على بعد 200 متر من المنشأة العسكرية.

وقالت:"ندين بأشد العبارات الجماعة الإرهابية التي نفذت هذا الهجوم، ولن نترك إخواننا الصوماليين وحدهم في قتالهم ضد الجماعات الإرهابية".

وافتتحت الأكاديمية العسكرية التركية في العام 2017، وهي أكبر مركز عسكري يديره الأجانب في الصومال، حيث تقوم عدة دول بتدريب جنود ليحلوا محل قوة حفظ السلام الأفريقية "أميصوم"، المقرر أن تغادر البلاد العام المقبل بعد 14 عامًا من انتشارها.

وجرى طرد مقاتلي الحركة من العاصمة في شهر آب/أغسطس من العام 2011، لكنها ما زالت تسيطر على مناطق ريفية واسعة تشنّ منها حربًا وعمليات انتحارية تستهدف مقديشو وقواعد عسكرية صومالية و أجنبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com