المعارضة التركية أكشنار: "طنجرة الاقتصاد المضغوطة" تهز أركان حزب أردوغان
المعارضة التركية أكشنار: "طنجرة الاقتصاد المضغوطة" تهز أركان حزب أردوغانالمعارضة التركية أكشنار: "طنجرة الاقتصاد المضغوطة" تهز أركان حزب أردوغان

المعارضة التركية أكشنار: "طنجرة الاقتصاد المضغوطة" تهز أركان حزب أردوغان

هاجمت المعارضة التركية البارزة الملقبة بـ"المرأة الحديدية"، ميرال أكشنار، حزب العدالة والتنمية الحاكم في البلاد، قائلة إن "افتراءات المقربين منه بحق المعارضة وتهديداتهم تتزايد يوما بعد يوم".

وأشارت أكشنار إلى أن "معدلات البطالة تتضاعف في البلاد، وأن صغار التجار يسحقون، تحت ضغط الأزمة الاقتصادية"، مشيرة إلى أن "طنجرة الاقتصاد المضغوطة تهزّ أركان نظام حزب العدالة والتنمية... إنهم سيرحلون قريبا".

وأضافت بحسب ما نقلت عنها صحيفة "زمان" المعارضة: "يوما بعد يوم يكون أحد أصدقائنا هدفا جديدا لهم، بينما نحن دعوناهم إلى الجلوس على طاولة وطنية مشتركة لنقاش المشكلات التي نعاني منها والتوصل إلى حلول، إلا أن التحالف الحاكم من حزبي أردوغان ودولت بهجلي رفض ذلك، أي أنه أطاح بتلك الطاولة".

وتابعت: "كانت دعوتنا فرصة كبيرة للوصول إلى حلول مشتركة لمشكلاتنا، إلا أنهم ضيعوا هذه الفرصة".

وقالت: "لما رفضوا الطاولة الوطنية قررنا إنشاء منصة شعبية داخل مقر البرلمان، ويوم الثلاثاء المقبل سيخرج عليها أحد شبابنا العاطلين ليتحدث عن المشاكل والتحديات التي تواجه شباب الوطن، وأنا سأتحدث بعده عن مشكلة البطالة.. فالمواطن يزداد فقرا يوما بعد يوم".

وأعلنت أنها "لا تعارض إجراء تعديلات على قانون الأحزاب السياسية"، موضحة بالقول: "إنهم يجرون هذه التعديلات المتعلقة بقانون الأحزاب السياسية حتى نخرج عن صمتنا وندلي بتصريحات تكشف عن خططنا، إنهم يعلمون جيدا أنهم لن يفوزوا مرة أخرى، لذا يبحثون عن وسيلة ليكسبوا بها الانتخابات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com