الأحزاب الإسرائيلية تراوح مكانها قبل 18 يوما من الانتخابات
الأحزاب الإسرائيلية تراوح مكانها قبل 18 يوما من الانتخاباتالأحزاب الإسرائيلية تراوح مكانها قبل 18 يوما من الانتخابات

الأحزاب الإسرائيلية تراوح مكانها قبل 18 يوما من الانتخابات

القدس -أظهر استطلاع للرأي أن الأحزاب الإسرائيلية ما زالت تراوح مكانها قبل 18 يوماً من الانتخابات، دون أية مفاجآت.

ووفق استطلاع أجرته الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن "المعسكر الصهيوني" (الوسطي) برئاسة يتسحاق هرتسوغ، ووزيرة العدل المقالة، تسيبي ليفني، يتفوق بمقعد واحد فقط على حزب "الليكود" (اليميني) برئاسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في حال جرت الانتخابات اليوم.

ومنذ بدء استطلاعات الرأي، قبل نحو 3 أشهر للانتخابات العامة التي من المقرر أن تُجرى في 17 مارس/آذار المقبل، كان أحد الحزبين يتفوق على الآخر بمقعد أو مقعدين، وكانا يتساويان في استطلاعات أخرى.

الاستطلاع الذي نشرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، نتائجه اليوم الجمعة، أظهر حصول "المعسكر الصهيوني" على 23 مقعداً مقابل 22 لحزب"الليكود".

فيما تحصل "القائمة العربية المشتركة"، على 13 مقعداًَ، وهي تحالف يضم أحزاب وحركات هي: التجمع الوطني الديمقراطي، والجبهة الديمقراطية للسلام للمساواة، والجناح الجنوبي للحركة الإسلامية، والقائمة العربية للتغيير.

ويتساوى حزب "هناك مستقبل" (الوسطي) برئاسة وزير المالية المقال، يائير لابيد، مع حزب "البيت اليهودي" (اليميني) برئاسة وزير الاقتصاد، نفتالي بنيت، بحصول كل منهما على 12 مقعداً.

ويحصل حزب "كلنا" (الوسطي) برئاسة موشيه كحلون، على 9 مقاعد، وحزب"شاس" (اليميني) على 8 مقاعد، مع تساوي حزبي "إسرائيل بيتنا" (اليميني) برئاسة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، و"يهودوت هتوراه" (اليميني) بحصول كل منهما على 6 مقاعد.

أما حزب "ميرتس" (اليساري) برئاسة زهافا غلؤون، فيحصل على 5 مقاعد، وحزب "ياحد" (اليميني) برئاسة ايلي ايشاي على 4 مقاعد.

ولم تشر الإذاعة الإسرائيلية العامة إلى عدد المشاركين في الاستطلاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com