مقرب من خامنئي يهاجم ظريف بعد دعوته للحوار مع أمريكا‎
مقرب من خامنئي يهاجم ظريف بعد دعوته للحوار مع أمريكا‎مقرب من خامنئي يهاجم ظريف بعد دعوته للحوار مع أمريكا‎

مقرب من خامنئي يهاجم ظريف بعد دعوته للحوار مع أمريكا‎

هاجم عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، سعيد جليلي، وزير خارجية بلاده، محمد جواد ظريف، الذي أعلن السبت الماضي، عن إمكانية الدخول في حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي انسحبت من الاتفاق النووي في مايو /آيار 2018.

ونقل موقع "برترين ها" الإخباري الإيراني، اليوم الجمعة، تغريدة عن جليلي، وهو رئيس سابق للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، منتقدًا ظريف دون تسميته: "أسوأ من الضغط الاقتصادي للعدو، هناك من هم داخل إيران، وهم يشهدون على هذا العداء الواضح، يقولون إنه إذا لزم الأمر، فسوف نعيد التفاوض. ماذا حصلتم في المرة الأخيرة (المفاوضات السابقة) حتى تحتاجون إليها؟".

وجليلي هو مقرب من المرشد علي خامنئي، وقاد المفاوضات الإيرانية في عهد الرئيس السابق، محمود أحمدي نجاد، مع القوى الدولية بشأن البرنامج النووي، التي لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.

كما أنه من أشد المعارضين للاتفاق النووي، الذي أبرمته حكومة الرئيس، حسن روحاني، في يوليو عام 2015، وانسحبت منه الولايات المتحدة في مايو /آيار 2018.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قال مساء السبت الماضي: "ليست معاديًا لأمريكا أو أوروبا، أنا أؤيد المصالح الوطنية الإيرانية، وإذا كانت المصالح الوطنية لإيران والشعب، تتطلب منا التفاوض، فسوف أتفاوض".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com