أخبار

جونسون: يمكن التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن مرحلة ما بعد بريكست في يوليو
تاريخ النشر: 15 يونيو 2020 16:23 GMT
تاريخ التحديث: 16 يونيو 2020 14:36 GMT

جونسون: يمكن التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن مرحلة ما بعد بريكست في يوليو

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، أنه يمكن التوصل في تموز/يوليو إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي في شأن العلاقة بين بلاده والاتحاد في مرحلة

+A -A
المصدر: ا ف ب

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، أنه يمكن التوصل في تموز/يوليو إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي في شأن العلاقة بين بلاده والاتحاد في مرحلة ما بعد بريكست، مؤكدا أن مواقف لندن وبروكسل ”ليست متباعدة إلى هذا الحد“.

وبعد مؤتمر عبر الفيديو مع القادة الأوروبيين، سئل جونسون على التلفزيون عن موعد محتمل للتوصل إلى اتفاق، فقال: ”ما قلناه اليوم إنه كلما تم الأمر بشكل أسرع كان ذلك أفضل، ليس ثمة سبب لعدم التوصل (إلى اتفاق) في تموز/يوليو. لا أريد أن يستمر ذلك حتى الخريف أو الشتاء“.

وبعد خروجها من الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني/يناير الماضي، تخوض المملكة المتحدة مفاوضات مع بروكسل لتحديد طبيعة علاقاتهما التجارية مع انتهاء المرحلة الانتقالية نهاية هذا العام، لكن المفاوضات تتعثر راهنا.

وفي تدخل هو الأول له، أجرى جونسون، الاثنين، محادثات استمرت ساعة عبر الفيديو مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال.

وجاء هذا الاجتماع عبر الانترنت، بعدما توافق الجانبان على وجوب تسريع وتيرة التفاوض.

وقال جونسون أيضا: ”لا أعتقد أن مواقفنا متباعدة إلى هذا الحد. ما نحتاج إليه هو منح المفاوضات مزيدا من الزخم“.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك