أخبار

حقيقة استقالة وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي
تاريخ النشر: 15 يونيو 2020 14:10 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2020 16:15 GMT

حقيقة استقالة وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي

تحدثت تقارير إعلامية محلية، اليوم الإثنين، عن تقديم وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، استقالته من منصبه إلى رئيس البلاد حسن روحاني. لكن وزير الصحة سعيد نمكي، رد

+A -A
المصدر: طهران- إرم نيوز

تحدثت تقارير إعلامية محلية، اليوم الإثنين، عن تقديم وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، استقالته من منصبه إلى رئيس البلاد حسن روحاني.

لكن وزير الصحة سعيد نمكي، رد لاحقا على تلك التقارير، معتبرا أن المعلومات حول استقالته غير صحيحة.

وبرر نمكي في حديثه لوكالة أنباء ”فارس نيوز“، عدم حضوره المستمر في الاجتماعات الحكومية، خلال الفترة الماضية، بأنه ”يأتي بسبب معالجة مشاكل المحافظات التي تشهد حالة من تصاعد الإصابات نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد“.

وقال نمكي: ”استقالتي غير صحيحة، ولم أستقل من الحكومة، ومعالجة مشاكل المحافظات كانت السبب في انخفاض حضوري في الاجتماعات الحكومية“.

وأضاف: ”في الأيام القليلة الماضية، قضيت معظم وقتي في التعامل مع مشاكل المقاطعات، والتخطيط للحد من الإصابة ومنع تكرار تفشي فيروس كورونا في هذه المقاطعات“.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، عن آخر الإحصائيات الرسمية للإصابات والوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا في البلاد، حيث أكدت تسجيل 2472 إصابة جديدة، ووفاة 107 أشخاص، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا للتقرير الصادر اليوم، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في إيران 187 ألفا و427 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 8837 حالة.

وكان موقع ”الأخبار العاجلة“ الإيراني، نقل عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن ”مقربين من وزير الصحة والتعليم الطبي سعيد نمكي، أفادوا بأن الأخير قدم اليوم، استقالته إلى الرئيس حسن روحاني“.

وكشفت وكالة أنباء ”فارس نيوز“ المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أن هناك خلافات بين بعض الوزراء في حكومة حسن روحاني، وربطت بين ذلك وتقديم وزير الصحة سعيد نمكي استقالته.

وشغل سعيد نمكي منصب وزير الصحة والتعليم الطبي، في يناير/ كانون الثاني 2019، عقب استقالة الوزير السابق حسن زاده هاشمي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك