"اختفاء" دبلوماسيين هنديين في باكستان بظروف غامضة
"اختفاء" دبلوماسيين هنديين في باكستان بظروف غامضة"اختفاء" دبلوماسيين هنديين في باكستان بظروف غامضة

"اختفاء" دبلوماسيين هنديين في باكستان بظروف غامضة

أثار اختفاء مسؤولين اثنين من المفوضية الهندية العليا في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، صباح اليوم الإثنين، تكهنات حول طبيعة اختفاء الدبلوماسيين.

ووقعت الحادثة بحق مسؤول أمني وسائق في قوات الأمن المركزية الباكستانية. وجاءت بعد أيام من اتهام اثنين من المسؤولين الباكستانيين في المفوضية الباكستانية العليا في نيودلهي، بالتجسس قبل ترحيلهم.

وقالت مصادر رسمية في نيودلهي، إن الشرطة ألقت القبض على المسؤولين "عابد حسين" و"محمد طاهر"، أثناء حصولهما على وثائق حساسة، تتعلق بمنشآت أمنية هندية من مواطن هندي مقابل المال.

ووفقا لصحيفة "إنديا إكسبريس"، تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها حادث مماثل منذ 4 سنوات، حيث تم طرد المسؤولين في المفوضية العليا الباكستانية عندما وقعت الحادثة.

وفي أكتوبر 2016، طردت الهند وباكستان المسؤولين من بعثات بعضهما البعض؛ بتهمة التجسس، واستدعت باكستان دبلوماسيا هنديا كبيرا؛ لتسجيل احتجاج قوي على القرار.

وخفضت الهند وباكستان علاقاتهما الدبلوماسية، في أغسطس من العام الماضي، بعد إلغاء الوضع الخاص لجامو وكشمير بموجب المادة 370. وقد استدعى كلا البلدين مفوضيهما الساميين، وبات نائب المفوض السامي يعمل الآن كرئيس للبعثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com