أخبار

ما حقيقة تشكيل إيران "شرطة كورونا"؟
تاريخ النشر: 11 يونيو 2020 14:56 GMT
تاريخ التحديث: 11 يونيو 2020 14:56 GMT

ما حقيقة تشكيل إيران "شرطة كورونا"؟

أثارت تصريحات مساعد محافظ خوزستان الإيرانية، زين العابدين موسوي، بتشكيل قوات عسكرية تحت مسمى "شرطة كورونا" جدلًا واسعًا في إيران، ما دفع قوات الأمن الإيرانية

+A -A
المصدر: مجدي عمر – إرم نيوز

أثارت تصريحات مساعد محافظ خوزستان الإيرانية، زين العابدين موسوي، بتشكيل قوات عسكرية تحت مسمى ”شرطة كورونا“ جدلًا واسعًا في إيران، ما دفع قوات الأمن الإيرانية لإصدار بيان رسمي للتعليق على صحة الأمر.

وكان موسوي أعلن أوائل الأسبوع الحالي في جلسة للمركز القومي لمكافحة كورونا في إيران قائلا: ”إننا سوف نشكل قوات للتصدي بحزم ضد أولئك الذين لا يراعون الحجر المنزلي من مصابي فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة القضائية“ وفق ما نقلت إذاعة ”فردا“ المعارضة.

واستقبل عدد من النشطاء الإيرانيين تصريحات المسؤول الإيراني بموجة من الانتقاد والغضب الشديدين؛ لما اعتبروه أداة جديدة من النظام للسيطرة على الشارع الإيراني بحجة التصدي لفيروس كورونا.

وأصدرت قيادة قوات الأمن الإيرانية، الخميس بيانًا للتعليق على تصريحات مساعد محافظ خوزستان، حيث أكدت ”عدم تشكيل قوات باسم شرطة كورونا في أي من مؤسسات قوات الأمن الإيرانية، أو في أي محافظة حتى الآن“ بحسب ما نقلت صحيفة ”همشهري“ المحلية.

يأتي ذلك في ظل تفشي فيروس كورونا في محافظة خوزستان ذات الأغلبية العربية والواقعة جنوبي إيران، حيث أعلنت الصحة الإيرانية في وقت سابق عن تسجيل ربع الزيادة الجديدة في إصابات كورونا في مدن هذه المحافظة وحدها.

وكان عدد من المسؤولين والنواب المحليين قد حذروا من استفحال فيروس كورونا في خوزستان، وذلك في ظل تراجع الوضع الصحي والإمكانات الطبية في هذه المحافظة، وعدم قدرتها على مواجهة الفيروس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك