أخبار

نائب إيراني يهدد معارضي انضمامه للبرلمان بالقتل والمجلس يوافق على قبوله عضوا
تاريخ النشر: 09 يونيو 2020 11:49 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2020 11:51 GMT

نائب إيراني يهدد معارضي انضمامه للبرلمان بالقتل والمجلس يوافق على قبوله عضوا

شهد البرلمان الإيراني خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الجدل بعدما رفض عدد من النواب اعتماد أوراق زميلهم، غلام رضا تاجكردون وسط حديث عن تورطه في تزوير شهادة

+A -A
المصدر: مجدي عمر – إرم نيوز

شهد البرلمان الإيراني خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الجدل بعدما رفض عدد من النواب اعتماد أوراق زميلهم، غلام رضا تاجكردون وسط حديث عن تورطه في تزوير شهادة علمية عليا؛ ما دفع النائب لتهديد معارضي انضمامه للبرلمان بالقتل.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية أن أولى جلسات البرلمان الجديد ناقشت أوراق اعتماد النواب الفائزين في الانتخابات التشريعية كخطوة لكسب ثقة ترشحهم، فيما شهدت هذه الجلسة سجالا بين عدد من النواب بعد رفض أوراق اعتماد 3 نواب.

وحسب تقرير لموقع ”جهان نيوز“ الإخباري المحلي، عارض عدد من النواب الإيرانيين أرواق اعتماد 3 نواب من بينهم النائب غلام رضا تاجكردون، حتى رفُض تمرير قرار انضمامهم للبرلمان وإحالة قرار التصويت لجلسة أخرى.

بدوره، كشف النائب الإيراني عن طهران، أحمد نادري وهو أحد النواب المعارضين لاعتماد أوراق النائب رضا تاجكردون أنه تلقى رسائل تهديدات بالقتل من قبل أنصار تاجكردون.

وأضاف نادري في تغريدة نقلتها وكالة موقع ”نماينده“ المحلي، أنه ”بعد الاحتجاج الرسمي من نواب البرلمان على أوراق اعتماد غلام رضا تاجكردون وأنا أتلقى رسائل إهانة وتهديد وصلت إلى حد القتل بالسلاح“.

ولفت النائب الإيراني في تصريحاته تعليقا على تلقيه رسائل بالقتل إلى ”أن بعض المرشحين قبل الانتخابات البرلمانية كانوا يهددون النظام في حال لم يتم قبول أوراق ترشحهم فسوف تحدث اشتباكات مسلحة في الشارع“، وفق ما نقل عنه موقع ”نود اقتصادي“ المحلي.

من جهته كشف أحمد توكلي، عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني أن النائب تاجكردون متورط في تزوير درجة الدكتواره، معتبرا أن قبوله في البرلمان أمر خاطئ من الأساس.

وتساءل توكلي في تصريحات نقلها موقع ”جهان نيوز“،  ”كيف لشخص يدّعي لسنوات حصوله على دكتواره مزورة ويتجاهل القوانين أن يكون له صلاحية تمثيل الشعب؟“.

ورغم حالة الجدل التي أُثيرت حول قبول اعتماد النائب تاجكردون، إلا أن البرلمان الإيراني أعلن اليوم الثلاثاء عن قبول أوراق اعتماد النائب، وذلك بعد تصويت 9 أصوات مؤيدة مقابل 7 آراء رفضت اعتماده.

وأفادت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية في تقرير، بقبول أوراق النائب غلام رضا تاجكردون في جلسة للبرلمان الإيراني اليوم الثلاثاء، لافتة إلى أن النواب الذين عارضوا انضمام تاجكردون تخلفوا عن حضور الجلسة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك