أخبار

بحجة تجنيد بعضهم من الخارج.. نائب إيراني يطالب بالتجسس على زملائه في البرلمان
تاريخ النشر: 08 يونيو 2020 12:18 GMT
تاريخ التحديث: 08 يونيو 2020 12:24 GMT

بحجة تجنيد بعضهم من الخارج.. نائب إيراني يطالب بالتجسس على زملائه في البرلمان

طالب البرلماني الإيراني، فريدون عباسي، وزارة الأمن والاستخبارات وأجهزة الحرس الثوري، بالتنصت على مكالمات نواب البرلمان ومراقبة تحركاتهم، وسط حديث عن اختراق

+A -A
المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

طالب البرلماني الإيراني، فريدون عباسي، وزارة الأمن والاستخبارات وأجهزة الحرس الثوري، بالتنصت على مكالمات نواب البرلمان ومراقبة تحركاتهم، وسط حديث عن اختراق وتجنيد عدد من نواب البرلمان من قبل أجهزة استخباراتية خارجية.

وقال عباسي في حديث مع صحيفة ”اعتماد“ المحلية ”إنني أطلب شخصيًا من وزارة الاستخبارات واستخبارات الحرس الثوري أن تراقب نواب البرلمان بشكل مرتب وحتى التنصت على مكالماتهم، وإنني مستعد أن أوقع على هذا الأمر لدى المؤسسات المعنية“.

ورأى أن ”هذا المطلب يأتي في سياق أمن البلاد، وبناء على هذا يجب أن تتضح جميع تحركات نواب البرلمان، وإذا أقدم نائب على لقاء أو اجتماع بأحد فيجب أن يتم رصد هذا اللقاء، وتحذير الأجهزة الأمنية في حال تطرق هذا اللقاء لأمور خاصة“.

واعتبر البرلماني الإيراني، أن ”الأعداء في الخارج والطامعين في الداخل سيكون لهم نواب يخدمون مصالحهم في الشؤون السياسية والاقتصادية، ولهذا أطالب الأجهزة الأمنية برصد ومراقبة تحركات النواب“.

وأعاد عباسي التذكير بحوادث اغتيال عدد من علماء الدراسات النووية في إيران، حيث قال: ”لقد كنا شاهدين على أخطاء الأجهزة الأمنية في هذه العمليات، في حين ربما جاء عدم قبول الأجهزة الأمنية بالواقع واعترافها بالخطأ؛ نظرًا لحساسية طبيعة عمل هذه الأجهزة“.

وتابع قائلا: ”بصفتي مسؤولا سابقا في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وأحد الذين تعرضوا لمحاولة اغتيال، أقول إن الأمر معقد وصعب للغاية، إذ عملت أجهزة الاستخبارات الأجنبية على التخطيط لاغتيالي خلال خمس سنوات، ثم تلقيت تحذيرات من الأجهزة المعنية، وحتى أنني انتقلت من منزلي لمنزل آخر، ولكن لم يكن هذا كافيا أيضا“.

واعتبر البرلماني الإيراني ”أن الأعداء يدربون عناصر ويقومون بإخفائهم في مجتمعنا، وبالتالي مسألة العثور عليهم أمر صعب للغاية، ولهذا أطالب بتطوير الأجهزة الأمنية“ وفق ما صرح لصحيفة ”اعتماد“.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك