بعد فوزه رسميًا بترشيح الحزب الديمقراطي.. بايدن "يهزم" ترامب في استطلاع "سي إن إن"‎
بعد فوزه رسميًا بترشيح الحزب الديمقراطي.. بايدن "يهزم" ترامب في استطلاع "سي إن إن"‎بعد فوزه رسميًا بترشيح الحزب الديمقراطي.. بايدن "يهزم" ترامب في استطلاع "سي إن إن"‎

بعد فوزه رسميًا بترشيح الحزب الديمقراطي.. بايدن "يهزم" ترامب في استطلاع "سي إن إن"‎

شكل مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة في منيابولس قبل أيام، فرصة لكل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية الديمقراطي "جو بايدن" لنقل معركتهما الانتخابية السابقة لأوانها، الى ميادين الاحتجاجات التي تعم الولايات المتحدة، كما شكلت هذه الحادثة منبرًا انتخابيًا مهمًا بالنسبة لنائب الرئيس السابق، الذي استغل الفرصة للتأكيد على أن ترامب "رئيس يفرّق ولا يجمع"، وإن حافظ الأخير على اتهاماته الدائمة لبايدن بـ"الضعيف".

وكان استغلال الرجلين للحادثة لافتًا، حيث إنه سمح للناخبين الأمريكيين المحتملين بالاطلاع على أسلوبين مختلفين في القيادة، إذ كشفت تصريحات ترامب وبايدن عن تباين واضح فيما يتعلق بالتعاطي مع الشأن العام، ففي الوقت الذي جنج فيه ترامب إلى "القوة"، من خلال التلويح بنشر الجيش الأمريكي لقمع التظاهرات، استخدم بايدن خبرته في دهاليز الحكم أيام كان نائبًا لأوباما، ليظهر أمام الجميع منافحًا عن الحريات، ومتعاطفًا مع السود، ومؤمنًا بأمريكا للجميع، ما رفع أسهمه في أحدث استطلاعات للرأي.

"سي إن إن": بايدن متفوقًا

أظهرت تقديرات نشرتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم السبت، فوز نائب الرئيس السابق جو بايدن، بألف و992 مندوبًا، وهو العدد الكافي لتأمين ترشحه عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، أمام دونالد ترامب الساعي إلى ولاية ثانية.

وفي استقصاء أجرته "سي إن إن" مؤخرًا، حول المنافسة بين ترامب وبايدن، "أظهرت الأرقام تفوق بايدن بنسبة 51% من عدد الناخبين المسجلين على مستوى الولايات المتحدة، مقابل 41% من الأصوات الداعمة لترامب".



ويعكس ذلك تحولًا كبيرًا في حجم الدعم لبايدن الذي كان يحظى بـ 48% منه، مقابل 43% لترامب في استقصاء شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وفي كلمة أدلى بها عقب إعلان النتائج، قال بايدن:"قبل أكثر من 3 أشهر، وقفت على مسرح جنوب كارولينا، وقلت للشعب الأمريكي، إن هذه الحملة حملتنا لجميع من ترك متخلفًا، وطرح أرضًا ولم يُحسب، وهذه الكلمات تأخذ معنى أكبر في يومنا هذا"، في إشارة إلى الاحتجاجات التي تجتاح البلاد، بعد مقتل المواطن جورج فلويد على يد الشرطة في منيابولس.

ويوم الجمعة، أعلن بايدن (77 عامًا) فوزه رسميًا بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المزمع إجراؤها في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتجاوز بايدن عتبة الـ1991 مندوبًا التي تتيح له ضمان تسميته من جانب حزبه، في وقت يتواصل فيه فرز أصوات عدة انتخابات تمهيدية ديمقراطية نُظّمت يوم الثلاثاء.

فشل ترامب

وفي وقت سابق من، يوم السبت، جدد بايدن هجومه على ترامب، على خلفية تأثيرات أزمة فيروس كورونا في الاقتصاد الأمريكي.

ويرى بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، أن ترامب فشل في الاستجابة لتحذيرات الخبراء بشأن كورونا.

 



وكتب عبر تويتر:"تم تحذير ترامب، لكنه فشل في الاستجابة"، مضيفًا: "بسبب فشله، فقد أكثر من 20 مليون أمريكي وظائفهم".

وتابع بايدن:"الأمريكيون الذين فقدوا وظائفهم دفعوا ثمن تجاهل ترامب للتحذيرات".

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة وفيات كورونا عالميًا، بـ111 ألفًا و656، تليها بريطانيا بـ40 ألفًا و465، كما تتصدر الولايات المتحدة أيضًا قائمة الإصابات بمليون و978 ألفًا و650 حالة، وتأتي بعدها البرازيل بـ 649 ألفًا و514، بحسب معطيات موقع "Worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com