الهند والصين تتفقان على حل نزاع حدودي بشكل "سلمي"
الهند والصين تتفقان على حل نزاع حدودي بشكل "سلمي"الهند والصين تتفقان على حل نزاع حدودي بشكل "سلمي"

الهند والصين تتفقان على حل نزاع حدودي بشكل "سلمي"

قالت وزارة الشؤون الخارجية الهندية في بيان إن الهند والصين اتفقتا، اليوم الجمعة، على حل نزاع مرتبط بحدودهما المشتركة في منطقة لاداخ عبر القنوات الدبلوماسية.

وصدر البيان قبل يوم من اجتماع مقرر لقادة عسكريين من البلدين قرب الموقع المتنازع عليه على الحدود في محاولة لإيجاد طريقة لخفض التصعيد.

وقال مسؤولون هنود إن الجانبين سيركزان في البداية على أن يقوم الجيشان بسحب القوات والمعدات الإضافية التي تم نشرها في المنطقة.

ورابط جنود من الجانبين في وادي جالوان في منطقة لاداخ المرتفعة وتبادلا الاتهامات بالتعدي على المنطقة الحدودية المتنازع عليها والتي كانت سببًا في اشتعال حرب قصيرة بين البلدين في العام 1962.

وجاء في بيان وزارة الشؤون الخارجية الهندية أن مسؤولين كبارًا من البلدين عقدوا محادثات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة واتفقا على ضرورة حل "الخلافات من خلال الحوار السلمي".

وفي بكين، قال "قنغ شوانغ" المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الصينية للصحفيين، إن الوضع العام في مناطق الحدود بين الصين والهند "هادئ وتحت السيطرة في الوقت الحالي".

وأضاف المتحدث وفق بيان نُشر على موقع وزارة الخارجية الصينية على الإنترنت أن"اتصالات عن قرب جارية عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية"، مشيرًا إلى أن الجانبين يعملان "لحل القضايا القائمة بشكل ملائم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com