إيران تفرج عن عضو سابق بالبحرية الأمريكية معتقل منذ عام 2018
إيران تفرج عن عضو سابق بالبحرية الأمريكية معتقل منذ عام 2018إيران تفرج عن عضو سابق بالبحرية الأمريكية معتقل منذ عام 2018

إيران تفرج عن عضو سابق بالبحرية الأمريكية معتقل منذ عام 2018

قالت صحيفة نيويورك تايمز، الخميس، إن السلطات الإيرانية أطلقت سراح "مايكل وايت"، وهو جندي سابق في البحرية الأمريكية معتقل في إيران منذ 2018.

وذكرت الصحفية الإيرانية "فرناز الفصيحي"، التي تعمل بصحيفة نيويورك تايمز، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن "إيران تفرج عن مايكل وايت، المخضرم في البحرية الأمريكية، وأنه على متن طائرة متجهة إلى سويسرا"، مضيفة أن الولايات المتحدة أعادت هذا الأسبوع العالم الإيراني "سيروس عسكري".

وتابعت الصحفية الإيرانية: "كما ذكرنا، كان الإفراج عن سيروس عسكري مقدمة لإطلاق سراح وايت"، لكن الخارجية الإيرانية نفت، أمس، أن تكون عملية إطلاق سراح عسكري جاءت بصفقة لتبادل السجناء بين طهران وواشنطن.

وجرى اعتقال مايكل وايت من قبل السلطات الإيرانية بمدينة مشهد، شمال شرق البلاد، بعدما كان يريد مقابلة صديقته الإيرانية.

وفي هذا الصدد، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن "مايكل وايت، العضو السابق في البحرية الأمريكية، الذي كان مسجونا في إيران، أطلق سراحه وغادر إيران على متن طائرة تابعة للحكومة السورية".

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، إن "بريان هوك، المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية في الملف الإيراني، سافر إلى سويسرا مع طبيب قبل بضع ساعات؛ لمقابلة مايكل وايت ومرافقته عند عودته إلى الولايات المتحدة".

وأمس الأربعاء، وصل العالم الإيراني سيروس عسكري إلى طهران، بعدما تم اعتقاله في 2013 من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي؛ بتهمة سرقة سر تجاري من بين آخرين، وفي نوفمبر 2019 تمت تبرئته من تهمة سرقة الأسرار التجارية المتعلقة بأنشطته الأكاديمية في جامعة ولاية أوهايو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com