استطلاع: المعسكر الصهيوني يتقدم على الليكود
استطلاع: المعسكر الصهيوني يتقدم على الليكوداستطلاع: المعسكر الصهيوني يتقدم على الليكود

استطلاع: المعسكر الصهيوني يتقدم على الليكود

القدس المحتلة ـ أشار استطلاع جديد للرأي العام أجرته صحيفة معاريف إلى أن المعسكر الصهيوني ( القائمة المشتركة لحزبي العمل والحركة الاسرائيليين) يتقدم بمقعدين برلمانيين على حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفيما يلي عدد المقاعد التي يُتوقع ان تحصل عليها الاحزاب المختلفة حسب استطلاع الرأي الجديد الذي بثت نتائجه الاذاعة الاسرائيلية الجمعة:

المعسكر الصهيوني 25 مقعدا، الليكود 23 مقعدا، القائمة المشتركة 13 مقعدا، حزب "هناك مستقبل" 12 مقعدا، حزب البيت اليهودي 11 مقعدا، حزب جميعنا 8 مقاعد، حزبا شاس، ويهادوت هاتورا 7 مقاعد لكل منهما، حزب اميرتس، واسرائيل بيتنا 5 مقاعد لكل منهما، حزب ياحَد 4 مقاعد..

وكان آخر استطلاع للرأي نشرت نتائجه في السادس عشر من الشهر الجاري قد اشار الى تقدم المعسكر الصهيوني بمقعد على حزب الليكود حيث حصل المعسكر على 25 مقعدا والليكود على 24 مقعدا .

يأتي الاستطلاع الذي نشرت نتائجه الجمعة قبل 19 يوما على اجراء الانتخابات العامة المبكرة في اسرائيل والمقرر لها في السابع عشر من الشهر المقبل.

يذكر انه كان من المقرر ان تجرى الانتخابات العامة المقبلة في عام 2017 ولكن نتنياهو اعلن في كانون اول /ديسمبر الماضي حل الكنيست (البرلمان) والدعوة لانتخابات مبكرة مبررا ذلك بقوله "الحكومة الحالية ومن اليوم الأول فُرِضت عليّ لأسباب مختلفة، وهذا كان سببًا مهماً لعدم قدرتنا بالقيام بما يجب أن نقوم به".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com