إيران تدرس تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى فرنسا
إيران تدرس تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى فرنساإيران تدرس تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى فرنسا

إيران تدرس تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى فرنسا

قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، مساء الأحد، إن طهران تعتزم تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري في الثامن من يناير الماضي، إلى فرنسا.

ويزعم التقرير أن المسؤولين الإيرانيين قرروا نقل الصندوق الأسود إلى دولة أخرى، ربما فرنسا، ردا على تأخر أوكرانيا في الرد على عرض إيران بشأن فتح الصندوق الأسود لطائرة الركاب الأوكرانية.

من جانبه، قال وزير النقل الكندي، مارك غارنو، الأحد، إن إيران لم تسلم بعد الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران في يناير الماضي، مضيفا "سنواصل الضغط على طهران".

ونقل موقع إذاعة "فردا" الإيراني المعارض، عن الوزير غارنو قوله إنه "ما زالت المساعي جارية لدفع السلطات الإيرانية إلى إحالة تسجيل معلومات الصندوقين الأسودين للرحلة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري".

وأسقطت الرحلة رقم 752 للخطوط الجوية الدولية لأوكرانيا فجر الثامن من يناير الماضي، من قبل الدفاع الجوي للحرس الثوري وقتل 176 راكبا على متن الطائرة أغلبهم من الإيرانيين وبينهم جنسيات أجنبية من كندا وأوكرانيا وغيرهما.

وأخيرًا، بعد تزايد الضغوط الدولية، أعلنت إيران في 11 آذار/ مارس الماضي أنها مستعدة لتسليم الصندوق الأسود إلى أوكرانيا أو دولة ثالثة خلال أسبوعين، ولم يتم تسليم الصندوق الأسود للطائرة منذ ذلك الحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com