حظر تجول في مينيابوليس وتوجيه تهمة القتل غير المتعمد للشرطي
حظر تجول في مينيابوليس وتوجيه تهمة القتل غير المتعمد للشرطيحظر تجول في مينيابوليس وتوجيه تهمة القتل غير المتعمد للشرطي

حظر تجول في مينيابوليس وتوجيه تهمة القتل غير المتعمد للشرطي

فُرض حظر تجول، الجمعة، في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية لإعادة الهدوء إلى المنطقة بعد اضطرابات أعقبت مقتل مواطن أسود خلال قيام الشرطة بتوقيفه واستخدامها العنف في ذلك.

ووُجّهت إلى الشرطي الأمريكي الذي ركع على رقبة المواطن الأسود "جورج فلويد" الذي توفي لاحقًا، تهمة القتل غير المتعمّد، الجمعة، وفق ما أعلنه مدعون.

وقال مدعي المنطقة مايك فريمان لصحفيين إن"عنصر الشرطة السابق ديريك شوفين وُجّهت إليه تهمة القتل غير المتعمد من قبل مكتب مدعي منطقة هينبين".

وكانت السلطات المحلية أعلنت في وقت سابق توقيف شوفين، بعدما أقيل من وظيفته.



وقال جون هارينغتون من دائرة الأمن المدني في ولاية مينيسوتا، إن"الشرطي الضالع في مقتل فلويد، تم التعريف عنه على أنه ديريك شوفين، وقد وُضع قيد الحجز" من قبل الشرطة الجنائية.

وأثار مقتل فلويد أثناء توقيفه، اضطرابات واسعة دفعت الحرس الوطني الأمريكي إلى نشر 500 من عناصره في المدينة لإعادة الهدوء إليها.

وكان معظم التظاهرات سلمية في البداية، وأقامت قوات الشرطة سلاسل لاحتواء الحشود، لكن وقعت صدامات وعمليات نهب لحوالي 30 متجرًا وأضرمت حرائق، بينما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع أمام المركز الذي كان يعمل فيه الأفراد المتهمون بالتسبب بموت الرجل الأسود.

وبدأت التظاهرات قبيل، مساء الخميس، بعدد كبير من المحتجين الذين وضعوا كمامات واقية من فيروس كورونا المستجد، بينما تحدثت شرطة مدينة سانت بول المجاورة عن أضرار وسرقات أيضًا.



وأعلن الرئيس دونالد ترامب، الجمعة، أنه تحدث إلى عائلة فلويد. وقال في البيت الأبيض:"أتفهم الألم"، مضيفًا:"عائلة جورج لها الحق في العدالة". وتابع:"سكان مينيسوتا لهم الحق في الأمن"، في إشارة منه إلى أعمال الشغب التي تشهدها الولاية.

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من جهته، الجمعة، أن وفاة فلويد يجب ألا تُعتبر "أمرًا عاديًا" في الولايات المتحدة.

وأضاف أول رئيس أسود للولايات المتحدة:"إذا أردنا أن يكبر أولادنا في بلد يكون على مستوى أعظم قيمة، بإمكاننا ويجب علينا القيام بما هو أفضل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com