المعارضة الإيرانية نافية إحصاءات طهران: كورونا قتل أكثر من 47 ألفا‎
المعارضة الإيرانية نافية إحصاءات طهران: كورونا قتل أكثر من 47 ألفا‎المعارضة الإيرانية نافية إحصاءات طهران: كورونا قتل أكثر من 47 ألفا‎

المعارضة الإيرانية نافية إحصاءات طهران: كورونا قتل أكثر من 47 ألفا‎

أعلنت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي، مساء الجمعة، أن حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد في إيران تجاوزت 47 ألف شخص.

وقالت رجوي في تصريحات لها نشرها موقعها الرسمي، إن "حصيلة القتلى من الفيروس التاجي في 323 مدينة تتجاوز 47800"، مضيفة أنه "بعد أربعة أسابيع من إجبار الفقراء على العودة للعمل، وصل عدد المصابين إلى 2815 مريضا في 24 ساعة ماضية، وهو أعلى مستوى في الأسابيع الثمانية الماضية، بزيادة بنسبة 250٪ مقارنة بأربعة أسابيع ماضية"، وفقا لوزارة الصحة.



وأوضحت رجوي أن "نظام الملالي اللاإنساني هو المسؤول عن عودة كورونا في إيران والاتجاه المتزايد لضحايا كورونا، النظام الذي لا يفكر إلا في الحفاظ على سلطته البغيضة ومزيد من النهب".

وتابعت "كان بالإمكان تغطية نفقات معيشة الكادحين والمحرومين خلال هذه الشهور من الإغلاق من خلال المؤسسات الاقتصادية والمالية الكبيرة الخاضعة لسيطرة خامنئي وقوات الحرس، ولم يكن هناك حاجة لإرسال المواطنين إلى مذبحة كورونا".



وفي يوم الجمعة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى أكثر من 146 ألف حالة إصابة بعد تسجيل 2819 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح جهانبور  أنه "تم تسجيل 2819 إصابة جديدة و 50 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ماضية"، مضيفاً أن "عدد المصابين ارتفع إلى 146 ألفا و668 حالة، فيما بلغ إجمالي المتوفين 7677 حالة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com