مع ترقب مؤتمر ترامب الصحفي.. الصين تقاوم الضغط الدولي عليها بشأن هونغ كونغ‎
مع ترقب مؤتمر ترامب الصحفي.. الصين تقاوم الضغط الدولي عليها بشأن هونغ كونغ‎مع ترقب مؤتمر ترامب الصحفي.. الصين تقاوم الضغط الدولي عليها بشأن هونغ كونغ‎

مع ترقب مؤتمر ترامب الصحفي.. الصين تقاوم الضغط الدولي عليها بشأن هونغ كونغ‎

تواجه الصين الجمعة ضغوطًا متزايدة تتمثل بمؤتمر صحافي للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وبيان للدول الغربية، ونقاش في الأمم المتحدة، بسبب إرادتها فرض قانون بشأن الأمن القومي في هونغ كونغ.

واتّهمت بكين اليوم الجمعة، واشنطن، بأخذ مجلس الأمن الدولي "رهينة"، وذلك بعد تقديم الولايات المتحدة طلبًا لعقد اجتماع بشأن مشروع القانون الصيني المثير للجدل حول الأمن القومي في هونغ كونغ.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصيني، تجاو ليجيان، في مؤتمر صحافي، إن "مجلس الأمن ليس أداة يمكن للولايات المتحدة أن تتلاعب به كما تشاء. ولن تسمح الصين ودول أخرى تتمسك بالعدالة على المستوى الدولي، بأن تأخذ الولايات المتحدة مجلس الأمن رهينة لغاياتها الخاصة".

كما هدّدت الصين بريطانيا بالردّ على إعلانها أنها قد تسهّل منح الجنسية البريطانية لمواطني هونغ كونغ في حال فرضت بكين قانون الأمن القومي في المنطقة الصينية التي تتمتع بشبه حكم ذاتي.

وتقود الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا، الحملة ضد مشروع القانون الذي يعاقب على الأنشطة الانفصالية "الإرهابية" والتمرد على سلطة الدولة، والتدخل الأجنبي في المنطقة الصينية، التي تتمتع بشبه حكم ذاتي.

وتعتبر الدول الغربية، أن الإجراءات الصينية طريقة مقنّعة لإسكات المعارضة في هونغ كونغ، وتقييد الحريات، الأمر الذي تنفيه الصين بشكل قاطع.

ويأتي مشروع القانون، بعد خروج تظاهرات حاشدة في هونغ كونغ، عام 2019 ضد تأثير بكين، اتّسمت بأعمال عنف وعزّزت تيارًا مؤيدًا للديموقراطية كان مهمّشًا في الماضي.

سكب الزيت على النار

خطاب ترامب المرتقب

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com