ولاية "مينيسوتا" الأمريكية تشتعل.. وترامب يهدد بإطلاق الرصاص لوقف النهب (فيديو وصور)
ولاية "مينيسوتا" الأمريكية تشتعل.. وترامب يهدد بإطلاق الرصاص لوقف النهب (فيديو وصور)ولاية "مينيسوتا" الأمريكية تشتعل.. وترامب يهدد بإطلاق الرصاص لوقف النهب (فيديو وصور)

ولاية "مينيسوتا" الأمريكية تشتعل.. وترامب يهدد بإطلاق الرصاص لوقف النهب (فيديو وصور)

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإطلاق الرصاص على المحتجين في ولاية مينيسوتا، التي تتصاعد فيها الاحتجاجات لليلة الثالثة على التوالي، بسبب وفاة رجل أسود شوهد في تسجيل مصور وهو يجاهد لالتقاط الأنفاس بينما جثم ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه.

وأمر الحاكم تيم والز قوات الحرس الوطني بمساعدة الشرطة في التصدي لأعمال النهب والتخريب وإضرام الحرائق بالمدينة بينما يسعى مسؤولون محليون واتحاديون لتخفيف التوترات العنصرية التي أثارها اعتقال جورج فلويد (46 عاما) مساء الاثنين على نحو أفضى لوفاته.



واحتشد المحتجون خارج أحد مراكز الشرطة بالمدينة ثم تراجعوا تحت وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي الذي أطلقته الشرطة من على سطح المبنى.

< a href='https://twitter.com/thestevennabil/status/1266243491312488448'> https://twitter.com/thestevennabil/status/1266243491312488448

لكن المحتجين عادوا وتجمعوا مجددا وهاجموا المبنى وأضرموا النار به، فيما بدا أن رجال الشرطة ينسحبون منه، وفي وقت لاحق شوهد محتجون وقد اعتلوا سطح المبنى.



وحذرت سلطات المدينة من تقارير "غير مؤكدة" تفيد بقطع خطوط الغاز عن مركز الشرطة ووجود متفجرات بالمبنى، وناشدت المتظاهرين بالتراجع بعيدا عنه.

وقال رجال الإطفاء إن المحتجين أضرموا النار في 16 مبنى مساء الأربعاء.

ترامب يتدخل

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com