التحقيق مع مئات الجنود الإسرائيليين في قضايا مخدارت
التحقيق مع مئات الجنود الإسرائيليين في قضايا مخدارتالتحقيق مع مئات الجنود الإسرائيليين في قضايا مخدارت

التحقيق مع مئات الجنود الإسرائيليين في قضايا مخدارت

أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن تقريرا إحصائيا أصدرته الشرطة العسكرية في جيش الاحتلال، أظهر تفاقم ظاهرة إدمان وتعاطي المخدرات بين الجنود بصورة كبيرة، وأن عدد الجنود الذين واجهوا عقوبة السجن بتهمة تعاطي المخدرات، يفوق عدد من تورطوا في جرائم الاغتصاب أو التحرش الجنسي.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية، الخميس 26 فبراير/ شباط، أن التقرير الإحصائي السنوي الذي يصدر عن الشرطة العسكرية، أظهر زيادة كبيرة في نسبة جرائم المخدرات بين الجنود. وقالت أن التقرير الذي نشر الخميس سجل 1575 حالة، تم التحقيق معها بشأن جرائم مخدرات عام 2014، في مقابل 1248 حالة في العام الذي يسبقه، بزيادة بلغت 26%.

كما أضافت القناة الثانية أن 71% من الجنود المسجونين في السجون العسكرية عام 2014 كانوا يواجهون تهمة التهرب من الخدمة، بينما كانت تلك النسبة 74%عام 2013. كما سجلت جرائم الاحتيال أو التزوير في الوثائق عام 2014 زيادة، بلغت 20% بالمقارنة بالعام الذي يسبقه.

وطبقا للمعطيات، شهد عام 2014 تراجعا في عدد التحقيقات داخل الشرطة العسكرية بشأن الجرائم الجنسية المختلفة، حيث بلغت عدد التحقيقات 125 تحقيقا في جرائم جنسية، من بينها 8 حالات اغتصاب، في مقابل 137 تحقيقا عام 2013، من بينها 5 حالات اغتصاب.

وشهد العام الماضي، التحقيق مع جنود وضباط بشأن 62 حالة اعتداء بدني على مجندات، في مقابل 84 حالة اعتداء عام 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com