مسؤول أمريكي يهدد بقطع تمويل إذاعة صوت أمريكا الناطقة بالفارسية‎
مسؤول أمريكي يهدد بقطع تمويل إذاعة صوت أمريكا الناطقة بالفارسية‎مسؤول أمريكي يهدد بقطع تمويل إذاعة صوت أمريكا الناطقة بالفارسية‎

مسؤول أمريكي يهدد بقطع تمويل إذاعة صوت أمريكا الناطقة بالفارسية‎

هدد رئيس "مجموعة العمل ضد إيران" بوزارة الخارجية الأمريكية، المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، برايان هوك، بقطع تمويل إذاعة صوت أمريكا باللغة الفارسية، بسبب ما وصفه بأنها "أصبحت صوت الملالي أكثر من صوت أمريكا".

وقال هوك في مقال نشرته صحيفة "نيويورك بوست"، أمس الأربعاء، إنه عبر في تغريدة له عن انتقادات شديدة لأداء القسم الفارسي في إذاعة صوت أمريكا ويدعو إلى إغلاقه.

وأضاف هوك "بصفتي الممثل الأمريكي الخاص لإيران، أتلقى شكاوى بانتظام حول خدمة صوت أمريكا الفارسية. يقول المشاهدون الإيرانيون إن برامجها الممولة من دافعي الضرائب الأمريكيين تبدو في كثير من الأحيان وكأنها (صوت الملالي) أكثر من صوت أمريكا".

وأضاف "تحتاج إذاعة صوت أمريكا الفارسية إلى القيام بعمل أفضل في مواجهة التضليل والدعاية الإيرانية. هذه أولوية لإدارة ترامب، لأن دعم الشعب الإيراني يشمل منحهم إمكانية الوصول إلى تقارير مستقلة وصادقة".

ووصف الصحافي الإيراني المعارض، سيامك دهقاني بور، الذي يعد واحدا من أهم المذيعين السابقين في إذاعة صوت أمريكا، تصريحات برايان هوك بأنها "غير مسبوقة".

وفي السنوات الأخيرة، اتهم معارضو النظام الإيراني القسم الفارسي من صوت أمريكا بعدم بث الأخبار والأحداث الإيرانية كما ينبغي.

وتأسست إذاعة صوت أمريكا عام 1942 لإبلاغ السياسات الأمريكية إلى العالم، وتلقت شبكة الأخبار الفارسية التي يمولها الكونغرس، أكثر من 17 مليون دولار العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com