نتنياهو يطالب ببث محاكمته على الهواء ويتهم الشرطة واليسار بالتآمر
نتنياهو يطالب ببث محاكمته على الهواء ويتهم الشرطة واليسار بالتآمرنتنياهو يطالب ببث محاكمته على الهواء ويتهم الشرطة واليسار بالتآمر

نتنياهو يطالب ببث محاكمته على الهواء ويتهم الشرطة واليسار بالتآمر

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، جميع التهم الموجهة إليه في ملفات القضايا الرئيسة، والتي مثل على أساسها أمام المحكمة الإسرائيلية في القدس المحتلة، مطالبا بنقل المحاكمة على الهواء مباشرة.

وبدأت اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة نتنياهو أمام المحكمة المركزية في القدس المحتلة، بعدد من جرائم الفساد وخيانة الأمانة، حيث هاجم نتنياهو رئيس الشرطة السابق روني الشيخ، الذي قاد التحقيقات ضده.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن نتنياهو وجه عددا من الاتهامات للشرطة والنيابة واليسار، معتبرا أن محاكمته تهدف لإحباط إرادة الجمهور.

وأضاف نتنياهو أن "الشرطة والنيابة واليسار جميعهم انضموا لحياكة هذه الملفات ضدي من أجل إسقاط أقوى رئيس وزراء لليمين".

ورأى أن "اليسار لم ينجح في فعل ذلك عبر صناديق الاقتراع، وعندها قامت جهات في الشرطة والنيابة عبر التحالف مع صحافيي اليسار لاختلاق ملفات لي".

وطالب نتنياهو بنقل محاكمته على الهواء مباشرة دون أي رقابة، متحديا قرار المحكمة، الذي يقضي بعدم بثها، مطالبا بنشر كل التحقيقات التي أجريت مع شاهد الملك، نير حيفتس.

ويخضع نتنياهو للمحاكمة بتهم الفساد في عدة ملفات، حيث تعتبر هذه أول مرة في تاريخ إسرائيل، التي يمثل فيها رئيس وزراء أمام هيئة قضائية وهو على رأس منصبه.

وفي وقت سابق، رفضت المحكمة الإسرائيلية طلبا من محامي نتنياهو بعدم مثوله أمام المحكمة، وذلك بحجة أن تكلفة الإجراءات الأمنية لحضوره باهظة وتكلف الدولة الإسرائيلية كثيرا.

إلى ذلك، علق وزير الأمن الإسرائيلي الجديد، رئيس الوزراء البديل، بيني غانتس، على بدء محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، معبراً عن ثقته في النظام القضائي الإسرائيلي.
وقال غانتس، في تغريدة له عبر "تويتر": "رئيس الوزراء نتنياهو مثل أي مواطن يفترض أنه بريء وأنا واثق من أن النظام القضائي سيلتزم بمحاكمة عادلة معه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com