بعد تفاقم الوضع.. البرلمان يناقش تصاعد تفشي كورونا في "خوزستان" الإيرانية

بعد تفاقم الوضع.. البرلمان يناقش تص...

المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

أعلن البرلماني الإيراني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي، اليوم السبت، عن مناقشة أزمة تفشي فيروس كورونا المتصاعدة في محافظة خوزستان، وذلك في ظل تصدر المحافظة لأعداد الإصابات الجديدة بالفيروس وسط تردي الأوضاع الصحية والطبية.

ونقلت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية عن قاضي زاده هاشمي قوله: ”سوف نقوم في أولى جلسات البرلمان الجديد بمناقشة وبحث المشكلات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في خوزستان“.

وأكد أن ”المواطنين في خوزستان يواجهون مشكلات متعددة ناجمة عن تفشي كورونا، ومنها عدم كفاءة الأوضاع الصحية في المستشفيات، حتى بات أهالي خوزستان يضطرون للسفر لمختلف المدن للعلاج“.

وأشار البرلماني الإيراني إلى حرمان أهالي خوزستان ذات الأغلبية العربية من العديد من الخدمات، لافتا إلى أن ”أهالي خوزستان قدموا طوال التاريخ نماذج في الإيثار للثورة والبلاد ولذلك لا يجدر أن يعيش أهالي خوزستان في أوج الحرمان ويواجهون العديد من المشكلات“.

يأتي هذا، في ظل تقارير لوزارة الصحة الإيرانية تؤكد تفاقم الوضع الصحي في محافظة خوزستان نتيجة تفشي فيروس كورونا، لدرجة أن هذه المحافظة وحدها ضمت رُبع أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الأخيرة، بحسب ما ذكر المتحدث باسم الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور.

ويحذر مسؤولون ومراقبون محليون من تصاعد أزمة تفشي فيروس كورونا لا سيما في محافظات جنوب إيران والتي تعاني بالأساس من تردي الأوضاع الصحية وأهمها خوزستان وسيستان وبلوشستان.

وتتصدر إيران بعد تركيا دول الشرق الأوسط في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت حتى يوم السبت 133 ألفا و521 إصابة و7359 وفاة، وفق آخر بيانات وزارة الصحة الإيرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com