بومبيو يشكك في احتفاظ هونغ كونغ بالحكم الذاتي بسبب قمعها للنشطاء
بومبيو يشكك في احتفاظ هونغ كونغ بالحكم الذاتي بسبب قمعها للنشطاءبومبيو يشكك في احتفاظ هونغ كونغ بالحكم الذاتي بسبب قمعها للنشطاء

بومبيو يشكك في احتفاظ هونغ كونغ بالحكم الذاتي بسبب قمعها للنشطاء

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن المعاملة التي لاقاها النشطاء المؤيدون للديمقراطية في هونغ كونغ في الآونة الأخيرة تجعل من الصعب تقييم أن المدينة لا تزال تحكم نفسها ذاتيا إلى حد كبير بعيدا عن الصين، وهو شرط لحصولها على معاملة خاصة بموجب القانون الأمريكي.

وأضاف بومبيو الأربعاء أن التقييم الذي كلف الكونغرس وزارة الخارجية بإعداده بشأن ما إذا كانت المستعمرة البريطانية السابقة تتمتع بهذا القدر من الحكم الذاتي لا يزال غير محسوم.

وأوضح في مؤتمر صحفي "نتابع عن كثب ما يحدث هناك".

وقال إن النشطاء المؤيدين للديمقراطية "عوملوا بخشونة" هذا الأسبوع بينما كانوا يحاولون وقف ما وصفها بأنها مخالفات إجرائية من جانب المشرعين المؤيدين لبكين.

وأضاف "تم جر نشطاء بارزين في هونغ كونغ مثل مارتن لي وجيمي لاي إلى المحكمة. مثل هذه الأفعال تزيد صعوبة تقييم أن هونغ كونغ لا تزال تتمتع بدرجة عالية من الحكم الذاتي عن الصين".

وقال مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية إلى هونغ كونغ في بيان اليوم الخميس إن بومبيو يبتز حكومة هونغ كونغ ويتدخل بشكل سافر في الشؤون الداخلية للصين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com