نتنياهو يرد على تغريدات خامنئي: أي نظام يهدد إسرائيل سيواجه خطرا مماثلا
نتنياهو يرد على تغريدات خامنئي: أي نظام يهدد إسرائيل سيواجه خطرا مماثلانتنياهو يرد على تغريدات خامنئي: أي نظام يهدد إسرائيل سيواجه خطرا مماثلا

نتنياهو يرد على تغريدات خامنئي: أي نظام يهدد إسرائيل سيواجه خطرا مماثلا

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، تحذيرا شديد اللهجة، إلى إيران بعد تغريدات للمرشد الأعلى علي خامنئي اتهم فيها إسرائيل بممارسة "إرهاب دولة".

وكتب نتنياهو على حسابه الرسمي في تويتر بالعبرية: "يجب عليه أن يعلم بأن أي نظام يهدد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه في خطر مماثل".

وكان نتنياهو يرد على تعليقات لخامنئي نشرت على تويتر بالفارسية والإنجليزية والعربية.

وقال خامنئي: "إزالة إسرائيل لا تعني إزالة الشعب اليهودي. فلا شأن لنا بهم"، مشيرا إلى أنه كان يعني بكلامه "سفاحين مثل نتنياهو".

وكتب خامنئي: "الكيان الصهيوني هو المثال الأوضح على إرهاب الدولة.. منذ تأسيس الدولة اليهودية يتصرف الصهاينة كأنهم ورم سرطاني ويحققون أهدافهم عبر ذبح الأطفال والنساء والرجال".

ودان وزير الخارجية الأمريكي هذه التعليقات، وقال على تويتر: "تستنكر الولايات المتحدة تعليقات المرشد الأعلى خامنئي المثيرة للغثيان والمحرضة على الكراهية والمعادية للسامية".

وأضاف: "لا مكان لهؤلاء على تويتر أو أي منصة أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي".

وأجرى بومبيو الأسبوع الماضي زيارة إلى إسرائيل استغرقت 8 ساعات، اتهم خلالها إيران بـ"استخدام مواردها لإثارة الرعب في وقت يواجه فيه شعبها أكبر تفش لفيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com