إيران: مستعدون للتباحث لحل قضايا المنطقة بوساطة أو بدون
إيران: مستعدون للتباحث لحل قضايا المنطقة بوساطة أو بدونإيران: مستعدون للتباحث لحل قضايا المنطقة بوساطة أو بدون

إيران: مستعدون للتباحث لحل قضايا المنطقة بوساطة أو بدون

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، اليوم الإثنين إن بلاده مستعدة للحوار والتباحث لحل قضايا المنطقة بوساطة أو بدون، معتبرا أن إيران ترحب بأي حوار يعمل على ضمان أمن واستقرار المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء "ايسنا" المحلية عن موسوي قوله "إن منطقتنا بحاجة لأن نتحرك نحو السلام والاستقرار، وطبقا لما أعلناه من قبل فإن إيران مستعدة للحوار بوساطة أو بدون لحل قضايا وسوء التفاهمات المحتملة في المنطقة".

وأضاف موسوي ردا على سؤال صحفي حول تقارير تحدثت عن طلب سعودي لتوسط العراق لاستئناف المباحثات بين طهران والرياض في اتصال هاتفي جمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الحكومة العراقي الجديد، مصطفى الكاظمي "إننا لم نتلق شيئا عن هذا، وما سمعناه هي أمور طُرحت في هذا السياق في وسائل الإعلام وطالبت ظاهريا بتحسن المناخ في المنطقة".

وردًا على تقارير تحدثت عن اتفاق إيران وروسيا على تنحي الرئيس السوري بشار الأسد من الحُكم، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأن "إيران نفت هذا الأمر وننفيه مرة أخرى"، مؤكدا على رساخة العلاقات بين إيران وسوريا.

وكانت تقارير قد أشارت في وقت سابق إلى تطورات الأزمة السياسية والعسكرية في سوريا، في ظل بوادر أزمة بين روسيا والرئيس السوري بشار الأسد، بالتزامن مع تراجع الموقف العسكري لطهران في الأراضي السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com