أخبار

صحف عالمية: "كورونا" ينذر بكارثة في أفريقيا .. وألمانيا تسترضي إسرائيل
تاريخ النشر: 18 مايو 2020 9:29 GMT
تاريخ التحديث: 18 مايو 2020 9:37 GMT

صحف عالمية: "كورونا" ينذر بكارثة في أفريقيا .. وألمانيا تسترضي إسرائيل

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم الاثنين بملفات عدة أبرزها تطورات كورونا والمخاوف من حدوث كارثة في أفريقيا، كما تناولت محاولة ألمانيا استرضاء إسرائيل عبر

+A -A
المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم الاثنين بملفات عدة أبرزها تطورات كورونا والمخاوف من حدوث كارثة في أفريقيا، كما تناولت محاولة ألمانيا استرضاء إسرائيل عبر حظرها حرق الأعلام على أراضيها.

وركزت صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية، على إصابة عشرات الأطباء بالعدوى وزيادة الضغط جذريا على حفاري القبور في مدينة كانو، ثاني أكبر مدن نيجيريا حيث أدى التقاعس عن مواجهة تفشي المرض إلى اتساع نطاقه في جميع أنحاء أفريقيا.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص في مدينة كانو بشمال نيجيريا القول، إنهم يتلقون الآن 4 أو 5 إشعارات وفاة على هواتفهم كل يوم، تتضمن وفاة زميل أو أقارب الأصدقاء أو الجيران.

وأشارت إلى أن قول حفاري القبور في المدينة، باتوا يعملون لساعات إضافية، وقد أصيب عدد كبير من الأطباء والممرضات بالفيروس التاجي، لدرجة أن معظم المستشفيات توقفت عن قبول مرضى كورونا.

وقالت الصحيفة ”رسميا، سجلت كانو 753 حالة و33 حالة وفاة، ولكن في الواقع، تشهد المدينة انتشارا كبيرا دون رادع، يمكن أن يكون الأسوأ في القارة“.

ولفتت إلى أن ”الفيروس التاجي كان أبطأ في الانتشار في أفريقيا مقارنة بالقارات الأخرى، ولكن بؤر الانتشار بدأت في الظهور، ففي العاصمة الصومالية مقديشو، يقول المسؤولون، إن المدافن تضاعفت 3 مرات، وفي تنزانيا، بعد أن ارتفعت الحالات فجأة وأصدرت سفارة الولايات المتحدة إنذارا صحيا، توقفت الحكومة التنزانية عن نشر البيانات“.

 

2020-05-1-149

عودة الوباء إلى آسيا 

وذكرت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية، أنه بينما تواصل الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى اتخاذ خطوات لإعادة فتح اقتصاداتها بعد أشهر من الإغلاق لاحتواء جائحة كورونا، كانت الدول الآسيوية التي سنت تدابير مشددة في وقت مبكر من الوباء تكافح بؤر انتشار جديدة من العدوى.

ونوهت إلى أن بعض الولايات الأمريكية بدأت بتخفيف القيود أكثر خلال عطلة نهاية الأسبوع، مانحة الشركات حرية أكبر في العمل.

واشارت إلى أن الصين سجلت 5 حالات مؤكدة جديدة حتى نهاية السبت الماضي، بما في ذلك حالتان من الخارج و3 حالات محلية، كلها في مقاطعة جيلين في المنطقة الشمالية الشرقية المتاخمة لروسيا وكوريا الشمالية، وكشفت كوريا الجنوبية عن 13 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي السبت، وفقا للمراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وكان هذا أقل عدد من الحالات اليومية منذ ظهور الفيروس في منطقة إتايوان في سيؤول.

كما أشارت إلى أن الهند مددت الأحد الماضي إغلاقها على الصعيد الوطني حتى نهاية الشهر الجاري، إذ سجلت نحو 5 آلاف إصابة جديدة، وهو أعلى معدل في يوم واحد حتى الآن

برلين تحظر حرق الأعلام 

2020-05-1440x810_cmsv2_e1a1aa09-277d-5314-a0dc-5cedf8f39810-4684814

وسلطت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، الضوء على حظر ألمانيا، لحرق أعلام الدول الأجنبية، بما في ذلك أعلام الاتحاد الأوروبي، وتشويه النشيد الوطني لأي دولة أجنبية، ليعاقب القانون هذا الفعل بغرامة والسجن حتى 3 سنوات، في خطوة قد تبدو هادفة لحماية رموز الدول الأخرى.

وذكرت أنه تمت الموافقة على القرار في البرلمان الألماني يوم الخميس الماضي، ردا على مسيرة مناهضة لإسرائيل في العام 2017 في شوارع العاصمة الألمانية برلين، حيث شاهدت الشرطة المحتجين وهم يحرقون الأعلام الإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة إلى ماقاله عضو الحزب الديمقراطي الاشتراكي في البرلمان يوهانس فيكنر، الذي كان عضوا في حكومة ائتلاف المستشارة أنجيلا ميركل، التي قدمت المقترح ”لا يمكن أن تحترق أعلام إسرائيل في ألمانيا“.

وقرر المشرعون، جعل حرق العلم الألماني جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، مشيرين إلى أن حرق الاعلام علنا، ليس له علاقة بالاحتجاج السلمي.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك