ما هي "حكومة حزب الله الفتية" التي يرى فيها خامنئي حلا لمشاكل إيران ؟
ما هي "حكومة حزب الله الفتية" التي يرى فيها خامنئي حلا لمشاكل إيران ؟ما هي "حكومة حزب الله الفتية" التي يرى فيها خامنئي حلا لمشاكل إيران ؟

ما هي "حكومة حزب الله الفتية" التي يرى فيها خامنئي حلا لمشاكل إيران ؟

هاجم السياسي والكاتب المتخصص في الفكر السياسي بإيران، مجتبى نجفي، الاثنين، المرشد علي خامنئي الذي زعم أمس الأحد، أن مشاكل إيران تكمن في بناء حكومة حزب الله الفتية.

وقال نجفي في مقال نشره موقع "سحام نيوز" الإصلاحي، إن "حكومة حزب الله الفتية التي يريدها خامنئي تعني سيطرة عسكرية كاملة على إيران"، مشيرا إلى أن "خامنئي كان يأمل من الرئيس السابق المتشدد محمودي أحمدي نجاد الذي حكم البلاد لثماني سنوات، أن يحد من نفوذ الإصلاحيين في البلاد".



واعتبر السياسي الإيراني أن خطاب خامنئي خلال اجتماعه مع عدد من طلاب الجامعات، مساء الأحد، "الهدف منه إيصال رسالة بشأن الانتخابات الرئاسية للعام المقبل وهي دعاية مبكرة للمتشددين للوصول إلى السلطة، والإعلان أن الإصلاحيين ليسوا أهلا لدخول المنافسة الرئاسية".

وتساءل الكاتب نجفي قائلا "ماذا يقصد خامنئي بالشخص الشاب الثوري الذي يريده؟ هل يقصد، السياسيين المتشددين، برفيز فتاح أو مهرداد بذرپاش؟".



وبرويز فتاح هو سياسي متشدد وعضو سابق بالحرس الثوري ووزير الطاقة في حكومة أحمدي نجاد وحاليا رئيس مؤسسة ما يسمى بـ"المستضعفين"، بينما مهرداد بذرباش سياسي متشدد أيضا وعضو سابق بالبرلمان وحاليا مالك صحيفة "وطن أمروز" المتشددة.

وأضاف السياسي الإيراني "لماذا لا يعلن خامنئي صراحة أنه يريد حكومة عسكرية من الجيش والقوات الخاضعة لسيطرته، تماما كما أستولوا على البرلمان المقبل".

وكان خامنئي اعتبر أن ما وصفها بـ"حكومة حزب الله" من الكوادر الشابة، هي العلاج لمشاكل إيران المختلفة، وقال إن"حكومة حزب الله الفتية هي العلاج لمشاكل البلاد، لكن هذا لا يعني أن يكون رئيس هذه الحكومة شابا في الثلاثينيات من عمره، بل يعني أن الحكومة يجب أن تكون حديثة، ومبتهجة، وجاهزة، وفي سن العمل والجهد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com