الشرطة الإسرائيلية: وفاة السفير الصيني طبيعية ولا شبهة جنائية
الشرطة الإسرائيلية: وفاة السفير الصيني طبيعية ولا شبهة جنائيةالشرطة الإسرائيلية: وفاة السفير الصيني طبيعية ولا شبهة جنائية

الشرطة الإسرائيلية: وفاة السفير الصيني طبيعية ولا شبهة جنائية

أكدت الشرطة الإسرائيلية، يوم الأحد، عدم وجود شبهة جنائية وراء حادثة وفاة سفير الصين لدى تل أبيب، دو وي، والذي عثر عليه متوفيًا داخل شقته في منطقة "هرتسيليا" الساحلية.

ونقلت القناة الـ12 العبرية عن الشرطة قولها إنه "من خلال التحقيقات الأولية، لم يتم العثور على أي علامات عنف على جثة السفير الصيني، أو داخل منزله، وتشير التقديرات الى أن الوفاة طبيعية، ويتم التأكد حاليًا أنه توفى وهو نائم".

ولم يكن السفير الصيني يعاني من أية أمراض، حيث كتب مقالاً الجمعة الماضية، بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لإسرائيل، حيث نفى اتهامات أمريكية لحكومة بلاده بأن "الصين كانت تخفي معلومات حول تفشي فيروس كورونا".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق من الأحد، العثور على السفير الصيني لدى تل أبيب دو وي ميتًا في شقته الواقعة في مدينة هرتسيليا.

ونقلت نبأ الوفاة وسائل إعلام محلية عبرية وأخرى عالمية، على رأسها صحيفة "جيروزالم بوست"، التي نقلت عن مصادر قولها إن "السفير الصيني دو وي وجد ميتًا في منزله".

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية صحة تلك التقارير الصحافية، مشيرة إلى أن الشرطة وصلت إلى موقع الحادث، وشرعت في التحقيق بوفاة الدبلوماسي الصيني، دون تقديم تفاصيل إضافية.

يذكر أن الدبلوماسي الصيني، البالغ من العمر 57 عامًا، تولى منصب سفير الصين لدى إسرائيل في شهر شباط/فبراير الماضي، فيما غادرت زوجته وابنه الوحيد البلاد قبل فترة ولم يعودا.

وفي السياق ذاته، تخضع العلاقات الإسرائيلية الصينية إلى التقييم، بحسب ما كشفه الباحث في الشأن الإسرائيلي الدكتور صالح النعامي، عبر حسابه على "تويتر".

وقال النعامي إن "العلاقات الصينية الإسرائيلية خضعت مؤخرا لنقاش معمق في تل أبيب على خلفية اعتراض إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب على سماح (بنيامين) نتنياهو للشركات الصينية بالاستثمار في قطاع البنى التحتية والاتصالات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com