أوباما يرد على تصريحات ترامب بشأن "أوباماغيت"
أوباما يرد على تصريحات ترامب بشأن "أوباماغيت"أوباما يرد على تصريحات ترامب بشأن "أوباماغيت"

أوباما يرد على تصريحات ترامب بشأن "أوباماغيت"

اكتفى باراك أوباما يوم الخميس، بدعوة الأمريكيين إلى التصويت، ردا على الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي يتحدث منذ أيام عن "أوباماغيت"، أي فضيحة تحمل اسم الرئيس السابق للولايات المتحدة دون أن يذكر أي تفاصيل عنها.

وقال أوباما "صوتوا"، وذلك قبل ستة أشهر من الانتخابات الرئاسية، وبينما يضاعف الرئيس الجمهوري هجماته على سلفه الديمقراطي مكررا صيغة تذكر بفضيحة "ووترغيت" التي دفعت الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون إلى الاستقالة.

وتلمح نظرية المؤامرة التي يتم تداولها على المواقع الإلكترونية للمحافظين المتشددين مبدئيا، إلى أن الرئيس الديمقراطي استخدم في الفترة الأخيرة من ولايته، الجهاز القضائي ليلحق ضررا بترامب بأي ثمن.

وتهرب ترامب من الرد على سؤال في مؤتمر صحافي قبل أيام عن هذه الجريمة الغامضة التي ارتكبها الرئيس السابق، قائلا: "تعرفون ما هي الجريمة.. هذه الجريمة واضحة للجميع".

وانتقل ترامب إلى مرحلة جديدة يوم الخميس، بطلبه من الكونغرس التحقيق، دون أن يوضح الوقائع التي يأخذها على أوباما.

وكتب في تغريدة: "لو كنت سناتورا أو نائبا، سيكون أول شخص أستدعيه للإدلاء بإفادته بشأن أكبر فضيحة في تاريخ الولايات المتحدة، الرئيس السابق أوباما. كان يعرف كل شيء". ودعا ترامب السناتور الجمهوري ليندسي غراهام أحد المقربين منه، إلى التحرك.

لكن العديد من البرلمانيين في معسكره لا يوافقونه الرأي. ورد غراهام رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ: "لا أعتقد أن الأمر مناسب بالنسبة لي لأقوم بذلك".

ولسنوات وحتى قبل أن يخوض السباق إلى البيت الأبيض، نقل دونالد ترامب نظرية مؤامرة تتداولها بعض الأوساط اليمينية المتطرفة تشكك في مكان ولادة أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، وبالتالي في شرعية إدارته للبلاد.

واضطر الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الذي شعر باستياء كبير، لعقد مؤتمر صحافي عرض خلاله شهادة ميلاده الكاملة لوضع حد لهذا الجدل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com