أخبار

تزامنا مع حملات الانتخابات الرئاسية .. بوروندي تطرد ممثل "الصحة العالمية"
تاريخ النشر: 14 مايو 2020 9:37 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2020 9:37 GMT

تزامنا مع حملات الانتخابات الرئاسية .. بوروندي تطرد ممثل "الصحة العالمية"

طردت بوروندي، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية لديها تزامنا مع حملات الانتخابات الرئاسية التي ينظم فيها السياسيون تجمعات كبيرة رغم المخاطر الصحية لوباء فيروس

+A -A
المصدر: رويترز

طردت بوروندي، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية لديها تزامنا مع حملات الانتخابات الرئاسية التي ينظم فيها السياسيون تجمعات كبيرة رغم المخاطر الصحية لوباء فيروس كورونا.

وأكدت الحكومة اليوم الخميس أن وزارة الخارجية بعثت رسالة بتاريخ 12 أيار/ مايو إلى رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في البلاد والتر كازادي مولومبو وثلاثة من مساعديه تأمرهم فيها بمغادرة البلاد بحلول غد الجمعة.

وتُجرى انتخابات لاختيار خلف للرئيس بيير نكورونزيزا، الذي واجهت حكومته مرارا اتهامات بارتكاب انتهاكات حقوقية وطردت من قبل ممثلين آخرين لمنظمات دولية، يوم 20 أيار/ مايو.

وأكد برنار نتاهيراجا مساعد وزير الشؤون الخارجية إعلان هؤلاء المسؤولين بمنظمة الصحة العالمية ”أشخاصا غير مرغوب فيهم“ لكنه لم يذكر أي سبب للطرد.

وسجلت بوروندي إلى الآن عددا قليلا من حالات الإصابة والوفاة الناجمة عن الفيروس حيث بلغ عدد الإصابات 27 بينما توفيت حالة واحدة.

وطردت السلطات في 2018 محققين من الأمم المتحدة ينظرون في صحة اتهامات بوقوع انتهاكات حقوقية. واتهمت الأمم المتحدة من قبل أفراد من الأمن ومسلحين تابعين للحزب الحاكم بارتكاب عمليات اغتصاب جماعي وتعذيب وقتل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك