وزير الدفاع العراقي: الوضع مهيأ لتحرير الموصل
وزير الدفاع العراقي: الوضع مهيأ لتحرير الموصلوزير الدفاع العراقي: الوضع مهيأ لتحرير الموصل

وزير الدفاع العراقي: الوضع مهيأ لتحرير الموصل

اعتبر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن الوضع مهيأ جداً في الموصل للبدء بعملية تحرير المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" التي يفرض سيطرته على المحافظة من العاشر من يونيو/ حزيران الماضي.

وقال العبيدي في مقابلة تلفزيونية إن "الخطط العسكرية لتحرير مدينة الموصل من داعش جاهزة وتم إعدادها ولكن لن نسمح لأي طرف وحتى بعض أطراف من المؤسسة العسكرية الاطلاع عليها أو معرفة موعد العملية"، مشيرا إلى أن "النصر قريب على داعش هناك".

وأكد الوزير العراقي "الوضع الأمني في الموصل مهيأ جدا للقيام بعملية عسكرية لتحرير المدينة والخطط معدة وجاهزة لذلك فإنّ الغالبية العظمى فيها سينضمون مع القوات الأمنية بسبب الإجرام الذي يرتكبه داعش".

ورجح العبيدي "عدم تجاوز عملية الخلاص من داعش في هذا العام والانتصار على الإرهاب خلال 2015 ونطمح لذلك"، مبيناً أن "المستشارين العسكريين الأجانب يقدمون استشارات في التدريب والهندسة".

وأشار إلى أن التحالف الدولي يعمل وفق استراتيجية معينة خاصة به وفي الأسابيع الأخيرة كان دوره متميز وإيجابي وقدم دعما كبيرا ومنها في بيجي.

وعن التقارير التي تتحدث عن القاء طائرات أمريكية مساعدات إلى داعش، قال وزير الدفاع "إننا نتعامل مع الحقائق وتولينا التحقيق بشكل مباشر ولم يثبت هذا الادعاء سواء في الفلوجة أو بلد أو المقدادية".

وكشف العبيدي عن "وجود ترقيات في رتب عسكرية مخالفة للقانون وبينها ترقية رتبة مقدم إلى رتبة فريق بشكل مباشر، لافتا إلى "وجود 500 رتبة من الفرق والالوية وهذا رقم كبير جداً".

وأشار إلى أن "الحشد الشعبي حقق انتصارات مهمة وقد تحدث إساءات ومع الأسف استغل هذا العنوان من قبل مافيات ولكن تبقى هذه القوى مؤثرة في المعادلة العسكرية على الارض ونفضل أن يكون الحشد الشعبي من أبناء المناطق نفسها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com