اتهام رجل من أوهايو بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط
اتهام رجل من أوهايو بدعم الإرهاب في الشرق الأوسطاتهام رجل من أوهايو بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط

اتهام رجل من أوهايو بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط

أوهايو - قال مدّعون أمريكيون إنّ قاضيا حدد كفالة قيمتها مليون دولار لرجل من أوهايو تتهمه الدولة بتقديم الدعم وغسل الأموال لمساعدة الإرهاب دون أن يحددوا الجهة المتهم بمساعدتها.

وجاء في مذكرات المحكمة أن هيئة محلفين عليا في مقاطعة فرانكلين وجهت، يوم الاثنين، الاتهام لعبد الرحمن إس. محمد (23 عاما) وهو من مواليد أوهايو، وطلب الادعاء من المحكمة تحديد كفالة قيمتها 2.5 مليون دولار.

والتهمة الرسمية التي توجهها له الدولة هي "توفير أو تقديم الدعم لعمل إرهابي" و"غسل الأموال لدعم الإرهاب".

وقال رون اوبراين، مدعي مقاطعة فرانكلين في الطلب المقدم لفرض كفالة، إنّ محمد يمكن أن يهرب وأنه خطر على الناس ولديه من الأسباب التي تدفعه للهرب من الولايات المتحدة.

وقال اوبراين في الطلب "المتهم وفر دعما ماديا وموارد أو نصيحة عبر الانترنت لأشخاص منخرطين في الإرهاب في الشرق الأوسط وسافر إلى هذه المنطقة من العالم".

وفي قضية منفصلة، قالت السلطات الأمريكية إن ثلاثة رجال اتهموا، أمس الأربعاء، بالتآمر لتقديم الدعم لتنظيم "الدولة الإسلامية" من بينهم اثنان خططا للسفر إلى سوريا للقتال في صفوف التنظيم المتشدد.

وفي حالة تمكنه من دفع الكفالة سيوضع "محمد" رهن الإقامة الجبرية في المنزل ويسلم جواز سفره ورخصة القيادة. وهو ممنوع أيضا من استخدام الانترنت أو تحويل أموال من البنك.

وقال محامي المتهم، سام شامانسكي، إن موكله لن يتمكن من دفع الكفالة ويتوقع إحالة القضية إلى محكمة اتحادية.

وقال المدعون إن توجيه الاتهام لمحمد جاء بعد تحقيقات أجراها مكتب التحقيق الاتحادي استمرت 18 شهرا وإن التحقيقات مستمرة وقد تنتهي بتوجيه اتهامات اتحادية بالإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com