عسكريون إسرائيليون يحذرون من انتخاب نتنياهو
عسكريون إسرائيليون يحذرون من انتخاب نتنياهوعسكريون إسرائيليون يحذرون من انتخاب نتنياهو

عسكريون إسرائيليون يحذرون من انتخاب نتنياهو

حذرت مجموعة تضم 200 عسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي من تشكيل بنيامين نتنياهو لرئاسة الحكومة القادمة. ووجه العسكريون نداءا إلى الناخبين بعدم الإدلاء بأصواتهم لصالح نتنياهو، في انتخابات الكنيست المزمع إجراؤها في 17 مارس/ آذار المقبل.



وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة معاريف الإسرائيلية ليلة الخميس 26 فبراير/ شباط، أن مجموعة تضم 200 ضابطا كبيرا برتبة العميد فما فوق، أسست حملة تحمل اسم "جنرالات من أجل أمن إسرائيل"، وأن هدفها هو "دفع عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط" على حد زعمها.


وبحسب الموقع فقد بدأت المجموعة في الأيام الأخيرة في تصعيد أنشطتها، وفي توجيه رسائل حادة ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. كما أضاف أن القائمين على الحملة التي يقودها جنرالات الجيش، قاموا مساء الأربعاء ببث مقطع فيديو، لتوجيه رسائل هجومية لم تُسمع من قبل.


وجاء في الرسالة التي وجهها العسكريون بدولة الاحتلال بحسب موقع معاريف "نحن 200 قياديا بالجيش، خدمنا في جميع المواقع، في البر والبحر والجو، في الموساد والشاباك"، لافتين إلى رغبتهم في تغيير السلطة الحالية برئاسة حزب الليكود وعلى رأسه نتنياهو، لأنه "سيتسبب في كارثة أمنية لإسرائيل".


وأشار العسكريون إلى أن "الأمن الإسرائيلي في عهد نتنياهو بات متدهورا، وأن حركة حماس الفلسطينية ازدادت قوة، وأن جبهة جديدة فُتحت في الجولان، ما يعني ضرورة إستعادة مفهوم الأمن وإجراء تغيير حتمي في السلطة".


ونقل الموقع عن أمنون ريشف، اللواء إحتياط بجيش الاحتلال، وأحد مؤسسي المجموعة، قوله أن "هناك حاجة ملحة لمبادرة سياسية تحفظ لاسرائيل أمنها، وأن تغيير السلطة الحالية يسير في هذا الاتجاه".

http://www.maariv.co.il/news/elections-2015/Article-464915

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com