صربيا تعرض على العراق تزويده بالسلاح وتدريب قواته
صربيا تعرض على العراق تزويده بالسلاح وتدريب قواتهصربيا تعرض على العراق تزويده بالسلاح وتدريب قواته

صربيا تعرض على العراق تزويده بالسلاح وتدريب قواته

أعلن وزير الدفاع الصربي براتسلاف كيشيج، اليوم الأربعاء، عن استعداد بلاده لتوسيع مساعداتها مع العراق في مجالات التسليح والتدريب والبنى التحتية، كاشفا عن تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لتطوير مستوى التعاون البناء بين البلدين.

وقال مكتب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بيان تلقت شبكة "إرم" نسخة منه، إن "الأخير استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم الأربعاء، وزير الدفاع الصربي براتسلاف كيشيج والوفد المرافق، وبحث معه العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وسبل الارتقاء بها على الصعد كافة بما ينسجم وتطلعات شعبي البلدين".

وأكد معصوم، بحسب البيان، على "رغبة العراق في تعزيز علاقات الصداقة مع صربيا في المجالات السياسية والعسكرية، سيما وأن العراق يرحب بالدعم الذي تقدمه الدول الصديقة لها في حربه ضد الإرهاب، خصوصا في هذه المرحلة الحساسة"، معبرا عن "سروره بالتقدم الحاصل بين البلدين في المجالات العسكرية".

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الصربي براتسلاف كيشيج عن "استعداد بلاده لتوسيع مساعداتها في مجالات التسليح والتدريب والبنى التحتية"، كاشفا أنه "أجرى مباحثات ناجحة مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، تمخض عنها اتفاق الجانبين على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لتطوير مستوى التعاون البناء بين البلدين".

وأكد الوزير براتسلاف كيشيج على "تصميم صربيا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في جميع المجالات".

وتخوض القوات العراقية ومسلحون موالون لها، حربا شرسة ضد تنظيم "داعش" المتطرف، والذي يسيطر على مناطق وقرى في شمال وغرب البلاد منذ في العاشر من حزيران/ يونيو 2014 الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com