أمريكا تنفي التفاوض مع ايران على اتفاق نووي مؤقت

أمريكا تنفي التفاوض مع ايران على اتفاق نووي مؤقت

واشنطن- نفى المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست الثلاثاء صحة التقارير عن أن الولايات المتحدة تتفاوض مع ايران على اتفاق نووي مدته عشر سنوات.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الولايات المتحدة وايران تستكشفان خيار تجميد نووي لمدة عشر سنوات في اطار محادثات بشأن البرنامج النووي لطهران

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الثلاثاء إنه يتوقع أن يعرف قريبا ما إذا كانت إيران مستعدة لوضع خطة مقبولة يمكن التحقق منها لاقناع القوى الكبرى بأنها لا تسعى لتصنيع سلاح نووي.

وأضاف في كلمة افتتاحية بجلسة في الكونجرس لبحث ميزانية وزارة الخارجية الأمريكية ”نتوقع أن نعرف قريبا ما إذا كانت إيران مستعدة لوضع خطة مقبولة يمكن التحقق منها“.

وفي الأثناء، زعمت جماعة مقاومة إيرانية أن طهران مستمرة في تطوير مكونات نووية سرا فيما يعد انتهاكا للاتفاقات التي وقعت عليها مع القوى الكبرى التي تتفاوض معها بشان مستقبل برنامجها النووي.

وفي مؤتمر صحفي في واشنطن، عرض المجلس الوطني للمقاومة في إيران ما قال انه دليل على وجود المنشأة أمدته به مصادر من داخل إيران.

ويصف المجلس موقعا تحت الأرض في إحدى الضواحي شمال شرقي العاصمة طهران يعمل تحت غطاء وزارة الاستخبارات والامن الوطني الإيرانية، قال انه يستخدم لإجراء أبحاث على أجهزة طرد مركزي متقدمة لتخصيب اليورانيوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com