الديمقراطيون يدعون نتنياهو لاجتماع أثناء زيارته لواشنطن
الديمقراطيون يدعون نتنياهو لاجتماع أثناء زيارته لواشنطنالديمقراطيون يدعون نتنياهو لاجتماع أثناء زيارته لواشنطن

الديمقراطيون يدعون نتنياهو لاجتماع أثناء زيارته لواشنطن

واشنطن- قال ديمقراطيان بارزان بمجلس الشيوخ الأمريكي إنهما وجها دعوة يوم الاثنين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاجتماع مغلق مع أعضاء ديمقراطيين بالمجلس اثناء زيارته المقبلة لواشنطن وحذرا من أن تحويل العلاقات الأمريكية الإسرائيلية إلى قضية حزبية قد يؤدي إلى "تداعيات دائمة".

جاءت الدعوة في أعقاب توترات أثارتها خطة نتنياهو إلقاء كلمة في الكونغرس تتناول البرنامج النووي الإيراني.

وقالت رسالة بعثت للزعيم الإسرائيلي، إن السناتور ريتشارد دوربن والسناتور ديان فينشتاين قدما الدعوة "للحفاظ على الحوار بين إسرائيل والحزبين في الكونغرس".

وقد واجه نتنياهو انتقادات في الداخل وفي الولايات المتحدة لخططه الرامية لإلقاء كلمة في الكونغرس يوم الثالث من مارس آذار قبل أسبوعين فقط من الانتخابات الإسرائيلية.

وقبل نتنياهو دعوة قادة الحزب الجمهوري في الكونغرس الذين لم يتشاوروا مع الديمقراطيين في الكونغرس ولا مع إدارة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.

وكتب عضوا الكونغرس "هذه الخطوة التي لم يسبق لها مثيل تهدد النهج المهم للحزبين تجاه إسرائيل - وهي تزعجنا كمؤيدين منذ أمد بعيد لإسرائيل."

وأضافا "أنها تضحي بالتعاون العميق والراسخ بشأن إسرائيل من أجل نقاط حزبية على المدى القصير - وهو أمر لا ينبغي أبدا أن يتم فيما يتعلق بأمن إسرائيل وهو أمر نخشى أيضا أن تكون لها تداعيات دائمة."

ودوربن هو ثاني أكبر سناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ بينما حافظت فينشتاين على عضويتها بالمجلس منذ عام 1992 وهي أيضا أكبر ديمقراطية في لجنة المخابرات بالمجلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com