بوتين: سيناريو الحرب مع أوكرانيا أمر غير وارد
بوتين: سيناريو الحرب مع أوكرانيا أمر غير واردبوتين: سيناريو الحرب مع أوكرانيا أمر غير وارد

بوتين: سيناريو الحرب مع أوكرانيا أمر غير وارد

موسكو- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه سيتم تطبيع العلاقات مع كييف حال تنفيذ اتفاقات مينسك وأن اللجوء إلى سيناريو الحرب مع أوكرانيا أمر غير وارد.

وقال بوتين خلال لقاء مع قناة "روسيا 24" نقلت وكالة أنباء انترفاكس مقتطفات منه إنه "لا حاجة لعقد مؤتمر /مينسك3/ لأن المطلوب حاليا تنفيذ الأطراف المتنازعة لاتفاقيات مينسك السابقة".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "الاتفاقات الموقعة لم تعد مجرد وثائق تم الإجماع عليها من المشاركين الأربعة في محادثات مينسك /أوكرانيا وروسيا وألمانيا وفرنسا/، بل أصبحت موثقة في قرارات مجلس الأمن متخذة شكل وثيقة مدعومة من المجتمع الدولي كله".

وذكر بوتين أن "القادة الأوربيين يتجاهلون إشارات النازية في الصراع الأوكراني".

واتهم بوتين نظيره الأوكراني بترو بوروشينكو بالإدلاء بتصريحات "انتقامية" بالقول إن أوكرانيا تريد استعادة السيطرة على شبه جزيرة القرم.

وقال بوتين :"شعب القرم اختار ويجب احترام ذلك. لا يمكن لروسيا اتخاذ موقف آخر"، في إشارة إلى الاستفتاء الذي أجري في شهر آذار/مارس الماضي وأيد فيه أكثر من 96 % من سكان القرم الانضمام إلى روسيا.

وقال بوروشينكو في خطاب اليوم الاثنين إن الاستفتاء كان "مهزلة" وتعهد بإعادة "الأراضي المحتلة مؤقتا" لأوكرانيا.

وتابع :"لن أقول اليوم إن هذا سيحدث بسرعة وسهولة، ولكنه سيحدث بالتأكيد".

وكانت روسيا قد ضمت شبه الجزيرة الواقعة على البحر الأسود في شهر آذار/مارس، بعد إرسال قوات وإجراء استفتاء نددت به كييف والغرب.

وأدان بوروشينكو "حالة غياب القانون" التي تحكم المنطقة.

وقال :"الناس يحتجزون بتهم وهمية كما تجري عمليات تفتيش حتى في المعابد"، مشيرا إلى أن قادة تتار القرم تم ترحيلهم والقبض عليهم.

وأضاف :"لا يمكن تحقيق تنمية متطورة في القرم إلا ضمن أوكرانيا مستقلة وموحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com