إيران تعلن عن جولة جديدة من المحادثات النووية الأسبوع المقبل
إيران تعلن عن جولة جديدة من المحادثات النووية الأسبوع المقبلإيران تعلن عن جولة جديدة من المحادثات النووية الأسبوع المقبل

إيران تعلن عن جولة جديدة من المحادثات النووية الأسبوع المقبل

جنيف - قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، إن الجولة الأخيرة من المحادثات النووية بين طهران من جهة والولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى من جهة أخرى والتي اختتمت، اليوم الاثنين، في مدينة جنيف السويسرية شهدت بعض التقدم.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن "ظريف" قوله بعد محادثات مع نظيره الأمريكي جون كيري، إنه على الرغم من هذه الانفراجة إلا أنه "لا يزال لدينا طريق طويل لنقطعه حتى يتم التوصل إلى اتفاق"، مضيفا أنه من المقرر عقد جولة جديدة من المفاوضات في سويسرا، يوم الاثنين، المقبل على الأرجح.

وقالت مصادر إيرانية إنّ المفاوضين اختلفوا حول كمية اليورانيوم التي سيسمح لإيران بتخصيبها بالإضافة إلى أجهزة الطرد المركزي التي سيسمح باستخدامها خلال هذه العملية.

وأضافت المصادر أنه سيكون هناك تحرك تجاه التوصل إلى حل وسط بشأن إلى متى ستوافق إيران على القيود المفروضة على برنامجها النووي كضمان على أنها لن تستخدمه لصنع أسلحة نووية.

وتريد كل من بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا وأمريكا وألمانيا من إيران أن توافق على اختزال جزء كبير من برنامجها لسنوات عديدة في مقابل تعهدات برفع العقوبات عنها تدريجيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com